[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصدر محلي: اللجنة الرئاسية في عمران تحاول تسليم المحافظة سلمياً للحوثي

اكدت مصادر محلية في عمران أن الحوثيين يقطعون الطريق شمال المدينة مشيرة إلى إن الوضع شديد التوتر مع حشد الحوثيين لمسلحيهم بمدخل المحافظة.

ووصلت إلى عمران اللجنة الرئاسية المكلفة من الرئيس هادي والتي نزلت الجمعة قبل الماضي، برئاسة العميد قائد العنسي، ومعها القيادي الحوثي صالح الوجمان، وذلك لمحاولة التهدئة بعد مقتل 7 بينهم جندي و6 من الحوثيين.

واتهم مصدر محلي في تصريح لـ"نشوان نيوز" اللجنة الرئاسية بأنها تحاول تسليم عمران سلمياً للحوثيين وذلك بطرح مطالب الحوثيين بعد أن فشلوا في اقتحام المدينة.

وأضاف أن مظاهرة الحوثيين مفتعلة للاستفزاز وإن اللجنة تحاول إسناد جهودهم بعد أن سمحت في وقت سابق لمظاهرة استعراضية مسلحة الجمعة قبل الماضي.

من جهته نقل الصحفي أحمد الشلفي عن عضو في لجنة الوساطه بعمران.. القول إنهم "مخولون فقط بالتوصل إلى تهدئة التصعيد ووقف العنف ورفع المظاهر المسلحة بعمران وليس من شأننا دراسة مطالب اي طرف بإقالة مسؤولين أوقادة عسكريين أوإجراء تغييرات أخرى في المحافظة".

واتهم الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام قوات الأمن والجيش في النقطة بإطلاق النار على المتظاهرين الذين قال إنهم اعتصموا بالقرب من النقطة بعد رفضها السماح بوصولهم إلى المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى