[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

اليمن وتركيا توقعان اتفاقية لإنشاء وتجهيز معمل لصناعة الأثاث المدرسي

وقع بصنعاء اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة، على اتفاقية بين الجمهورية اليمنية والجمهورية التركية، يتولى بموجبها الجانب التركي الشقيق إنشاء وتجهيز معمل لصناعة الأثاث المدرسي في اليمن.

وقع الاتفاقية عن جانب اليمن وزيري التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والتربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول، وعن الجانب التركي رئيس وكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية (تيكا) الدكتور سردار تشام.

وتنص الاتفاقية على قيام وكالة تيكا التركية بتمويل كل تكاليف المدخلات الخاصة بالمعمل من المواد الأولية والعاملين من الأشقاء الأتراك ولمدة عامين قابلة للتمديد، إضافة إلى توفير ثلاث مركبات لنقل مخرجات المعمل من الأثاث المدرسي ، فيما ستتولى وزارة التربية والتعليم النفقات التشغيلية لمركبات النقل .

وعبر رئيس الوزراء عقب التوقيع على الاتفاقية عن تقديره للأشقاء الأتراك على ما يقدمونه من دعم أخوي لليمن في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها .. لافتا إلى أهمية هذه الاتفاقية في دعم العملية التعليمية ، والتخفيف من عملية الاستيراد للأثاث المدرسي من الخارج.. متمنياً للعلاقات الأخوية دوام التطور والازدهار .

حضر التوقيع مدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب، ووكيل وزارة التخطيط عمر عبد العزيز ومدير عام التعاون الإسلامي الأفريقي بالوزارة نبيلة المجاهد والسفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان وأعضاء الوفد المرافق لرئيس وكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى