[esi views ttl="1"]
arpo17

الأرقام تؤهل البايرن وأتلتيكوعلى حساب المانيو وبرشلونة

حينما نتحدث بلغة الأرقام ..يظهر التفوق الواضح لبايرن ميونيخ على منافسه مانشستر يونايتد ، وأتلتيكو مدريد على مواطنه برشلونة ، في مباراتي الثلاثاء بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

التفوق الرقمي جاء بناءا على مسيرة كل فريق مقارنة بالأخر خلال مشوارهما بالنسخة الحالية للبطولة ، مع التأكيد دائما على أن ذلك المنطق لا تعترف به كرة القدم ، فلكل مباراة دائما ما تكون لها حساباتها الخاصة بعيدا ، عن التراكم الرقمي لكل فريق خلال مشواره بالبطولة.

مانشستر يونايتد و بايرن ميونيخ

يظهر جليا الفارق الكبير بين أرقام بايرن ميونيخ ومنافسه في دور الثمانية مانشستر يونايتد ، فعلى مستوى انتصارات كل فريق بالبطولة حتى الآن ، حقق بايرن ميونيخ الفوز في (6) مباريات من أصل (8) مباريات خاضها بالنسخة الحالية بالبطولة ، مقابل (5) لمانشستر يونايتد الذي خسر مباراتين وتعادل في مباراة ، مقابل هزيمة واحدة وتعادل للبايرن.

على الصعيد الهجومي نجح بايرن ميونيخ في تسجيل (20) هدف مقابل (15) لمانشستريونايتد الذي يتفوق بفارق طفيف في الناحية الدفاعية حيث تلقت شباكه (5) أهداف مقابل (6) أهداف سكنت شباك بايرن ميونيخ.

أهداف البايرن سجلها (8) لاعبين ، في حين أن (10) لاعبين سجلوا أهداف مانشستر يونايتد بينهم هدفين بتوقيع أمير سفاهيتش "لاعب ليفركوزن " ومارتينيز "لاعب سوسيداد " في مرماهما، وخلال مرحلة المجموعات جمع بايرن (15) نقطة بينما جمع مانشستر يونايتد (13) نقطة.

أتلتيكو مدريد و برشلونة

يعد فريق أتلتيكو مدريد من أقوى فرق دور الثمانية من الناحية الرقمية ، ويبدو ذلك واضحا عند مقارنة بمنافسه ومواطنه ذائع الصيت برشلونة ، فمن حيث الانتصارات حقق الأتليتي الفوز في (7) مباريات مقابل (6) لبرشلونة الذي خسر في مباراة وتعادل مثلها ، فيما لم يخسر أتليكو في أي مباراة وتعادل في مباراة واحدة.

القوة الهجومية للطرفين تتساوى حيث نجح كل فريق في تسجيل (20) هدف ، فيما يتفوق أتلتيكو على المستوى الدفاعي حيث لم يدخل مرماه سوى(4) أهداف ، في الوقت الذي اهتزت فيه شباك برشلونة (6) مرات.

وتمكن (10) لاعبين من برشلونة في هز الشباك مقابل (9) لاعبين من أتلتيكو مدريد الذي جمع في مرحلة المجموعات (16) نقطة مقابل (13) نقطة لبرشلونة.

زر الذهاب إلى الأعلى