[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل رجلي أمن سعوديين بنيران مسلحين من اليمن على حدود صعدة

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، منصور التركي، الخميس، أن رجلي أمن قتلا في تبادل لإطلاق نار كثيف من مجهولين داخل الأراضي اليمنية.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، في بيان له أن "دوريات حرس الحدود بمركز الربوعة بقطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير جنوب المملكة تعرضت أثناء قيامها بأداء مهامها على الحدود السعودية اليمنية، لإطلاق نار كثيف من مجهولين داخل الأراضي اليمنية مما اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل وذلك عند الساعة السابعة من صباح الأربعاء".

وأوضح التركي أن تبادل إطلاق النار أسفر عن مقتل رجلي أمن.

وتقع محافظة ظهران الجنوب السعودية على الحدود مع صعدة التي يسيطر على أغلبها جماعة الحوثيين بالإضافة إلى وجود عصابات تهريب.

وأشار إلى أن "الجهات الأمنية المختصة باشرت مهامها في متابعة هذا الاعتداء الآثم بالتنسيق مع الجهات الأمنية باليمن الشقيق".

وكانت قوات الأمن السعودية في منطقة عسير جنوب المملكة على الحدود مع اليمن قد أعلنت ، الأحد، أنها ألقت القبض على 3742 مهرباً ومتسللاً خلال فبراير ومارس الماضيين.

وشهد شهر ديسمبر من العام الماضي مقتل جندي من حرس الحدود السعودي ومهرب يمني وأصيب آخر في تبادل لإطلاق النار وقع بين الجانبين في منطقة وادي أبو الرديف، في المنطقة الحدودية، أثناء عملية تمشيط قامت بها دوريات حرس الحدود السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى