[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

لجنة صياغة الدستور تلتقي سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية

بحثت لجنة صياغة الدستور اليوم مع سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ورئيس بعثة دول مجلس التعاون الخطوات التي قطعتها اللجنة في موضوع صياغة الدستور اليمني الجديد.

وخلال اللقاء أكد رئيس اللجنة إسماعيل الوزير ان الدستور الجديد سيصاغ بأفكار يمنية وسيكون مخرجا يمنيا بشكل كامل ومعبرا عن هوية الشعب اليمني وتطلعاته مستفيدا من كل التجارب الإنسانية.

وأوضح الوزير ان اللجنة تعمل وفق مرجعيات أساسية تتمثل في وثيقة مؤتمر الحوار الوطني وقرار رئيس الجمهورية الخاص بآلية عملها.

وشرح ما أنجزته اللجنة منذ بداية تشكيلها وما خرجت به في الاجتماع المغلق بمحافظة تعز من إقرار للنظام الداخلي وخطة عمل اللجنة والأطر الزمنية ووضع تبويب أولي لمواضيع الدستور وفرز مخرجات مؤتمر الحوار بحسب المواضيع.

من جهته أشاد السفير الفرنسي بصنعاء فرانك جيليه في كلمته نيابة عن سفراء الدول العشر بالجهود التي تبذلها اللجنة لإنجاز عملها ومهامها على أكمل وجه.

وأكد جيليه استعداد الدول العشر وشركائها والمنظمات الدولية لمواصلة تقديم الدعم اللازم وفقا للاحتياجات التي تطلبها اللجنة.

من جانبه قال السفير الهولندي يوري فيرهل إلى أن اجتماع أصدقاء اليمن المرتقب في لندن نهاية الشهر الجاري سيبحث عدة قضايا أبرزها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ولجنة صياغة الدستور مؤكدا أهمية المرحلة الحالية وضرورة التعامل معها بمسؤولية ووضوح وتضافر كافة الجهود للعبور بالبلاد إلى بر الأمان.

زر الذهاب إلى الأعلى