[esi views ttl="1"]
arpo17

أحمد العيسي يفوز برئاسة الاتحاد العام لكرة القدم لدورة ثالثة

أعادت الجمعية العمومية للاتحاد اليمني العام لكرة القدم انتخاب أحمد صالح العيسي رئيسا للاتحاد للفترة الانتخابية 2014-2018م بالتزكية لعدم وجود مرشح آخر.

جرى ذلك في الاجتماع الانتخابي للجمعية العمومية للاتحاد الذي عقد اليوم في قصر الشباب بصنعاء.

وفي افتتاح الاجتماع الانتخابي أكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية محبوب علي اهتمام الأخ رئيس الجمهورية بالرياضة والرياضيين باعتبارهم رسل المحبة والسلام والوئام .. لافتا إلى أن انعقاد المؤتمر في دورته السادسة يأتي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ويعكف أبناؤها الخيرون على بناء مستقبل جديد ليمن يسوده النظام والقانون والعدالة والشراكة بلا تمييز أو إقصاء ، بنفس الروح الرياضية العالية في بوتقة واحدة وراية واحدة عنوانها الوطن وقدسيتها اليمن.

وأشار إلى أهمية تقييم الأداء الرياضي تقييماً مهنياً وعلمياً ووضع رؤية استراتيجية جديدة لدور الرياضة اليمنية وذلك من خلال تكاتف الجهود والعمل كفريق واحد لا يستجر الماضي ولا يتوقف هامداً عن حدوده وأسواره الضيقة .

وقال" عهد إليّ الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي أن انقل إليكم ومن خلالكم إلى كل جماهير الكرة والرياضة اليمنية، أنه سيكون معكم سنداً ونصيراً ومؤازراً وداعماً وعلماً، لأنه ينظر إلى الإنسان والمواطن اليمني بأنه أغلى رأسمال وأغلى من الثروة والمال، ويعول عليكم كثيراً في إعادة بناء وتربية النشء والشباب بروح مفعمة بالحيوية ووهج وألق الحاضر والمستقبل ".

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية " إنني متفائل جدا اليوم ليس فقط بانعقاد مؤتمركم الانتخابي السادس في هذه الظروف الخاصة والاستثنائية التي تمر بها البلاد وتتوقها للانعتاق من الماضي إلى رحاب الحاضر، واستحضار التاريخ العريق للرياضة اليمنية السباقة عن سائر دول الجوار والمنطقة، ليكون نبراساً وملهماً لما نتوق ونصبو إليه من آمال وتطلعات جديدة مليئة بالأحلام والامنيات" .

واعتبر تكريم اللاعب اليمني والعربي والدولي الفقيد علي محسن المريسي، تكريم للرياضة اليمنية التي أبلت بلاءً حسناً في ميادين وملاعب الرياضية العربية خصوصاً الملاعب المصرية ونادي الزمالك المصري".. مؤكداً أن التكريم يعد تحفيز للأجيال الرياضية اليمنية بإبداعات الرواد الأوائل الذي جعلوا من الكرة المستديرة عنواناً للانتماء للوطن وانتماءً لهوية وطنية وعربية وإنسانية .

وأشار إلى استحقاق التكريم اليوم كتاريخ مشهود في ذاكرة الرياضة والكرة اليمنية خصوصاً والتكريم يشمل الرواد من الإعلام الرياضي اليمني وفي مقدمتهم الراحل محمد عبدالله فارع وصديقه الحميم علي محسن مريسي.

وقال" إنني على يقين تام وراسخ أن مؤتمركم الانتخابي اليوم ليس تكريماً محصوراً للرواد من القيادات الرياضية والاتحاد العام لكرة القدم واللجنة العليا المنظمة لدورة خليجي عشرين في عدن نهاية عام 2010م، وإنما تكريم للوطن ولكل الرياضيين اليمنيين وجماهير الكرة والرياضة اليمنية".

ودعا مستشار رئيس الجمهورية إلى استعادة ألق ووهج الكرة والرياضة اليمنية وباكورة أنديتها الرياضية الموغلة في القدم والسباقة عن سائر الأندية الرياضية العربية في دول الجوار والخليج منذ عام 1905م بتأسيس نادي التلال في عدن أسوة بريادة الصحافة والإعلام اليمنية عن سائر دول المنطقة والعالم العربي وسواه ، وكذلك بريادة اليمن في مجالات الثقافة والآداب والفنون وتأسيس الكيانات المهنية والنقابية .

وتابع قائلاً " إنها لحظة تاريخية فاصلة وهامة في تاريخ اليمن يتعين عليكم ومن خلالكم إلى كل جماهير الكرة والرياضة اليمنية في أصقاع الوطن بدء صفحة جديدة عنوانها الوطن وقدسيتها اليمن ".

وفي الاجتماع الانتخابي الذي حضره وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني ووزير الأشغال العامة المهندس عمر الكرشمي ونائب وزير الشباب والرياضة عبدالله بهيان ألقيت كلمات أكدت أهمية العمل على تطوير الرياضة اليمنية سيما في مجال كرة القدم باعتبارها اللعبة الشعبية الأولى.

كما أسفرت الانتخابات عن فوز حسن باشنفر بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد وعبدالمنعم شرهان بمنصب النائب الثاني، فيما فاز بعضوية بمجلس إدارة الاتحاد كل من أحمد مهدي سالم ، طلال حيدرة، أحمد الشرفي، سمير الخلقي، عبدالفتاح لطف، حسن عبدربه اليافعي، لبيب المهدي، وعبدالوهاب الزرقة.

وأعلن رئيس الاتحاد العام لكرة القدم تعيين الدكتور حميد شيباني أمينا عاما للاتحاد بالإضافة إلى تعيين أربعة أمناء عموم مساعدين وهم، الدكتور عادل عمر، محمد حيدان، عبدالجبار سلام، ومعاذ الخميسي.

كما أعلن العيسي رفع العقوبة المفروضة على نجم الكرة اليمنية هداف العرب سابقا الكابتن شرف محفوظ والتي كانت تقضي بإيقافه عن مهنة التدريب لمدة عامين بسبب تصريحاته الإعلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى