كورونا.. اليمن يراقب والزنداني ينفي اكتشاف علاج

نفى رئيس هيئة علماء اليمن ورئيس جامعة الإيمان اليمنية الشيخ عبدالمجيد الزنداني ما نشر عن اكتشافه علاجاً لفيروس “كورونا”، مؤكداً أن الخبر محض افتراء.

وأوضح السكرتير الإعلامي للزنداني محمد العمراني بأن الشيخ لا يمتلك أي حساب على موقع تويتر، وقال إن شخصاً مجهولاً قام بانتحال اسم الشيخ الزنداني وإنشاء صفحة باسمه في تويتر، وكتابة بعض المنشورات التي حاول من خلالها الإساءة للشيخ، وتداولها البعض على أنها تصريحات للشيخ دون تثبّت أو تأكد من المصادر الصحيحة.

ويأتي انتحال صفة الشيخ تهكماً على إعلانه في سنوات ماضية توصل جامعته إلى علاج لعدد من الأمراض المستعصية منها السكري ومرض نقص المناعة (الإيدز).

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة السعودية مساء السبت تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بالفيروس في المملكة من بينها حالة إصابة لمقيم يمني.

وأشار تقرير لوزارة الصحة السعودية إلى إن إحدى حالات الإصابة تعود لمقيم يمني يبلغ من

العمر 42 عاماً، ويعاني من مرض السكري والضغط وفشل مزمن في القلب والكلى، وأدخل المستشفى الملك في 17 أبريل/نيسان الجاري، وظهرت عليه الأعراض التنفسية، وحالته مستقرة.

وكانت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية قد أعلنت تسجيل أول حالة وفاة بفيروس “كورونا” في صنعاء كان ضحيتها شاب يمني يعمل مهندس طيران، ولم يسجل عقبها أي حالة وفاة أو إصابة، وإنما سجلت حالات اشتباه أثبتت في ما بعد سلامتها كلياً.

وأوضحت الوزارة أنه تم فحص 28 حالة اشتباه بفيروس “كورونا” خلال الأيام الماضية، وتم التأكد من سلامة جميع الحالات بعد إجراء الفحوصات المخبرية.

نشوان نيوز- العربي الجديد