[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الدفاع: توجيه ضربات وقصف مواقع القاعدة في مديرية المحفد بأبين

أعلنت مصادر رسمية في اليمن أن الوحدات العسكرية المتقدمة التابعة لوحدات المنطقة العسكرية الرابعة في المعجلة والحمراء بالمحفد ضربات دقيقة وموجعة على مواقع وتجمعات الشراذم الإرهابية المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة.

وأوضحت أن الوحدات العسكرية شنت هجوماً عنيفاً من سلاح المدفعية والكاتيوشا والدبابات تكبدت على إثره تلك الجماعات خسائر كبيرة في الأرواح والأسلحة والمعدات.. كما شارك الطيران الحربي في القصف على معاقل القاعدة.

وفي جبهة أحور لقي عدد من الإرهابيين مصرعهم وجرح آخرون كما دمرت السيارات التابعة لتلك العناصر الإرهابية.

وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي أن العمليات القتالية ستتواصل من كل الاتجاهات لملاحقة ودك أوكار الإرهاب بالمحفد.

مشيراً إلى أن الحملة العسكرية التي بدأت صباح اليوم وبمشاركة الوحدات الخاصة ووحدات أمنية واللجان الشعبية قد حققت نتائج إيجابية.. مؤكداً أن المحفد ستكون مقبرة لقوى الإرهاب وسيتم تطهيرها كاملاً.

وأهاب قائد المنطقة العسكرية الرابعة بالمواطنين وفي مقدمتهم المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية من أبناء قبائل باكازم بمديرية المحفد وأحور ومحافظة أبين بشكل عام إلى التعاون مع القوات العسكرية وأن يكونوا عوناً لمساندتها في إنجاح العمليات القتالية للقضاء على الجماعات الإرهابية المسلحة لكي يسود المنطقة الأمن والاستقرار والسكينة العامة وتتحرك عجلة التنمية ومشاريع الخدمات لتحسين مستوى حياتهم وتخفيف معاناتهم.. مشدداً على منع التعامل مع تلك العناصر أو التستر عليها أو إيوائها.

إلى ذلك قام محافظ أبين جمال العاقل اليوم بزيارة ميدانية إلى عدد من الوحدات والنقاط العسكرية والأمنية المرابطة على طول الخط الممتد من مودية إلى ميفعة والعرقوب وشقره وحتى العاصمة زنجبار تفقد الجاهزية القتالية وأحوال المقاتلين ورجال الأمن وأعضاء اللجان الشعبية وأشاد بمواقفهم وأدوارهم البطولية في التصدي للعناصر الإرهابية وما قدموه من أعمال بطولية وتضحيات في تطهير المحافظة من عناصر الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار.. مؤكداً أن تلك المآثر والأدوار المشرفة هي محط احترام وتقدير القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وكل القيادات والسلطة المحلية وكل المواطنين بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى