[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

"صورة" اليمني يحصد جائزة أفضل فكرة في مهرجان طيبة

حصل فيلم "صورة"، سيناريو وإخراج الكاتبة والمخرجة اليمنية سوسن العريقي، على جائزة "أفضل فكرة" في "مهرجان طيبة للأفلام القصيرة" في القاهرة في دورته الأولى.

ويتناول فيلم "صورة" قضية تهميش المرأة. وكان قد حصل على جائزة لجنة التحكيم في "مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب" في المغرب عام 2012، وهو الفيلم الثالث للعريقي بعد فيلميها "ممنوع" و "بنت البحر".

وقد شارك هذا الفيلم في 7 مهرجانات عربية وعالمية كما تمّ عرضه مؤخرا في كلّ من جامعة أيوا وجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة.

المهرجان أُقيم الثلاثاء الفائت في مركز الهناجر في دار الأوبرا المصرية، ففاز بجائزة "هرم ميدوم الذهبية" لأفضل فيلم روائي قصير للمخرج أشرف حامد عن فيلم "طقوس مسائية"، كما فاز بجائزة "هرم ميدوم الفضية" لثاني أفضل فيلم روائي قصير المخرج حسن البلاسي عن فيلم "أسود ملون".

وفاز بجائزة "الجمهور" للفيلم الروائي القصير المخرج أيمن عبد الحميد عن فيلم "سقوط"، وفاز بجائزة طيبة لـ"أفضل فيلم أقلّ من 7 دقائق" المخرجان أحمد صلاح ورمضان صلاح "سوني برازارز" عن فيلم "بوب كورن".

كما تقاسم جائزة صديق عفيفي لـ"أفضل فيلم وثائقي قصير" كلّ من المخرج حمدي ربيع عن فيلم "بلاغ في السلطة"، والمخرج هيثم عبد الحميد عن فيلم "النداهة".

وفاز بجائزة "الدكتور رفيق الصبّان" لـ"أفضل سيناريو" السيناريست أحمد عبد الوهاب عن فيلم "طقوس مسائية"، وجائزة "النهضة لأفضل تصوير" فاز بها المصوّر باسم سعد الدين عن فيلم "أسود ملوّن"، وجائزة "الابتكار" كانت من نصيب السيناريست الليبي محمد الأصفر عن فيلم "حكاية جورب".

وكرّم رئيس أكاديمية طيبة المنظمة للمهرجان، الدكتور صديق عفيفي، ومدير المهرجان، الكاتبة الدكتورة أمل عفيفي، كُلاًّ من رئيس المهرجان، الفنان عبد العزيز مخيون، ورئيس لجنة التحكيم مدير التصوير السينمائي، رمسيس مرزوق، وأعضاء لجنة التحكيم: الفنانة آثار الحكيم، والمنتج والسيناريست محمد حفظي والمخرجة ليالي بدر.

زر الذهاب إلى الأعلى