[esi views ttl="1"]
arpo17

أفضل 10 لاعبين في أوروبا.. رونالدو يلعب لوحده وميسي خارج التغطية وضيوف جدد

نشرت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية تقريرا مثيرا تتحدث فيه عن أبرز 10 لاعبين غزو الملاعب الأوروبي هذا الموسم في شتى الدوريات الأوروبية الرئيسية (إسبانيا، إيطاليا، إنجلترا، ألمانيا).

وجاءت القائمة ببعض الوجوه المتوقع وجودها في القائمة على أساس أنها تعتبر من الإيقونات الأساسية في كرة القدم، والتي عادة ما تكون موجود في كل موسم.

إلا أن ترتيب بعض اللاعبين في القائمة جاء واقعياً جدا على أساس أن أسم اللاعب لم يشفع له في أن يكون في مراكو متقدمة، وهو ما عانى منه أفضل لاعب في العالم أربع مرات على التوالي ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، الذي عانى رفقة فريقه هذا الموسم من المستوى المنخفض وضياع عدد من البطولات التي نافس عليها.

لكن القائمة لم تخلو من أطراف الفريق الأفضل في أوروبا في الوقت الحالي ريال مدريد الإسباني الذي وصل إلى النهائي بعد خماسية مفاجئة جدا في مرمى بطل أوروبا سابقاً بايرن ميونيخ الألماني، الذي يقوده بيب غوارديولا صانع أمجاد برشلونة سابقاً.

في هذا التقرير نضع بين أيديكم أبرز 10 لاعبين يستحقون فعلا أن يكونو الأفضل في أوروبا في هذا الموسم الكروي المنصرم..

1- كرستيانو رونالدو: نجم ريال مدريد لا يمكن مقارنته بأي لاعب هذا الموسم، حيث سجل اللاعب البرتغالي 62 هدفا في 60 مباراة لعبها في شتى البطولات التي شارك فيها، ويقترب النجم البرتغالي من قيادة فريقه الملكي إلى البطولة العاشرة في دوري أبطال أوروبا حينما يواجه الجار العدو أتلتيكو مدريد في نهائي إسباني خالص في أراضي لشبونة.

2- دييغو كوستا: نجم أتلتيكو مدريد هو مفاجئة أوروبا التي يسعى كل الأندية الأوروبية التوقيع معها في سوق الانتقالات المقبلة لما قدمه مع فريق الحالي بتسجيله 35 هدفا في كافة البطولات وقيادة فريقه إلى صدارة الدوري الإسباني بالرغم من وجود برشلونة وريال مدريد في نفس البطولة، وأيضا قيادة فريقه إلى نهائي الأبطال على حساب تشيلسي الإنجليزي.

3- زلاتان إبرهيموفيتش: السلطان أو السفاح كملا يحب البعض تسميته نجم باريس سان جيرمان الفرنسي يدخل القائمة عنوة بسبب أهدافه التي لا يمكن أن يسجله غيره، حيث سجل هذا الموسم 25 هدفا لصالخ فريقه ومرر 11 تمريرة حاسمة لزملائه ليقود العملاق الباريسي لتحقيق لقب الدوري المحلي لمرة الثانية على التوالي.

4- ثيبوا كورتوا: حامي عرين أتلتيكو مدريد يدخل القائمة بكل ثقة بالرغم من عمره الصغير، إلا أنه كان كلمة السر الحقيقية في تألق أتلتيكو مدريد هذا الموسم بتألقه الكبير في المباريات الصعبة التي حددت مصير الليغا ودوري الأبطال.

5- فيليب لام: كابتن بايرن ميونيخ الألماني، بالرغم من مستوى فريقه المتذبذب هذا الموسم في دوري الأبطال وخروجه المذل أمام ريال مدريد ، إلا أن نجم بافاريا كان عند الطلب كلما أحتاجه بيب غواريدولا في الوسط، مع العلم أنه يلعب كظهير أيمن، إلا أن دقة تمريراته التي بلغت 92 بالمية هذا الموسم تجعل منه لاعب متعدد المواهب وصالح لاي مكان وزمان.

6- غاريث بيل: نجم ريال مدريد الجديد وصاحب الصفقة الأغلى في التاريخ، دخل القائمة بعد أن سجل هدفا ولا اروع في مرمى برشلونة قاد فريقه إلى البطولة الأولى هذا الموسم، حيث كان متواجدا عند الطلب وذلك في فترة إبتعاد رونالدو عن المنافسة للإصابة، ويعتقد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن يتحسن مستوى اللاعب في الموسم المقبل.

7- ليونيل ميسي: لو عدنا إلى المواسم الماضية لرأينا ميسي في صدارة هذا الترتيب إلأ الإصابة ومستوى فريقه بشكل عام والمشاكل الإدارية التي ضربت النادي أبعدت النجم الأرجنتيني عن مستواه المعهود الذي توجه على عرش العالم لأربع سنوات متتالية.

8- لوكا مودريتش: كرويف الجديد، بعد أن كان أسوء صفقات ريال مدريد حسبما قال صحيفة ماركا الإسبانية، أصبح الأن اللاعب رقم واحد في تشكيلة أنشيلوتي، بل وأستحق أن يكون ضمن القائمة بكل قوة لما قدمه مع الفريق الملكي هذا الموسم من أداء دفاعي رائع وهجومي لا يمكن إنكاره أبداً.

9- ماركو رويس: نجم بوروسيا دورتموند الألماني والهدف الأول لمانشستر يونايتد في سوق الانتقالات، سجل هذا الموسم 16 هدف في الدوري المحلي و5 في دوري الأبطال، اللاعب الشاب ذو الـ24 ربيعا دخل إلى القائمة بفضل الأداء الخرافي الذي يقدمه اللاعب كلما واجه فريقا كبيرا في أوروبا أو بايرن ميونيخ محليا.

10- كوكي: رمانة أتلتيكو مدريد، وهدف مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات يعتبر من أبرز اللاعبين الشبان، الذين تألقة بقوة هذا الموسم، يعتبره البعض الخليفة الشرعي لتشافي هيرنانديز في المنتخب الإسباني، سجل في مرمى برشلونة هدف التأهل إلى دور نصف النهائي في مباراة كانت بمثابة شهادة ميلاد عملاق جديد في أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى