[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصادر: 15 قتيلاً في مواجهات الجيش والحوثيين أمس وهادي يشكل وساطة

قُتل 15 شخصاُ، بينهم 4 جنود، في اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني ومسلحين من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) خلال الساعات الماضية، في محافظة عمران شمالي اليمن، بحسب مصدر عسكري. في ظل أنباء عن تشكيل وساطة جديدة.

وأفاد المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، لوكالة "الأناضول"، أن "4 جنود قُتلوا إضافة إلى 11 من "الحوثيين" في مواجهات عنيفة، مساء أمس الجمعة، استمرت حتى وقت مبكر من اليوم السبت، في مواقع عدة، من بينها جبلا الجنات والمحشاش في محافظة عمران".

وأشار إلى أن "مناطق المواجهات شهدت صباح اليوم هدوءاً حذراً"، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

وفي الأيام القليلة الماضية، شهدت مناطق عدة في محافظة عمران، مواجهات بين مسلحي "الحوثي" وقوات اللواء 310 التابع للجيش، على خلفية اتهام الجيش لـ"الحوثيين" بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح، وأسفرت الاشتباكات عن سقوط عشرات القتلى من الجانبين.

في السياق، أكدت مصادر محلية في محافظة عمران، شمالي اليمن، أن "الرئيس عبد ربه منصور هادي، شكل لجنة وساطة جديدة برئاسة وزير الدفاع، محمد ناصر أحمد، وعضوية رئيس جهاز الأمن السياسي (أحد فرعي الاستخبارات) جلال الرويشان، وقائد الشرطة العسكرية عوض محمد فريد، ومستشار المبعوث الأممي إلى اليمن، عبدالرحيم صابر، وآخرين".

وفي حين لم تؤكد وسائل الإعلام الرسمية الخبر، قال مسؤول محلي في محافظة عمران لـ"العربي الجديد"، رفض الكشف عن هويته، إن "السلطات المحلية في عمران، أُبلغت بتشكيل اللجنة مساء الجمعة، ولكنها لم تصل إلى هناك".

إلى ذلك، قصف الجيش اليمني، صباح اليوم السبت، مواقع يعتقد بتواجد عناصر تنظيم "القاعدة" فيها، بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، حسب مسؤول محلي.

وذكر المسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته لوكالة "الأناضول"، أن "الجيش اليمني قصف، صباح اليوم بالمدفعية، مواقع يعتقد بتواجد عناصر القاعدة فيها بمناطق عزان والضلعة والحوطة، بمحافظة شبوة".

وأشار إلى أن قصف تلك المواقع، "تم عن بعد دون وقوع أي اشتباكات بين الطرفين".

ولم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات اليمنية حول ذلك القصف المدفعي، الذي أتى بعد أيام من الهدوء الذي ساد مناطق المواجهات بين الجيش و"القاعدة" في محافظة شبوة.

زر الذهاب إلى الأعلى