[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عمران: تعزيزات حوثية مستمرة وحفر خنادق ونقاط جديدة رغم الاتفاق

كشفت مصادر محلية في عمران شمالي اليمن عن خروقات واستعدادت من قبل الحوثيين منذ توقيع الاتفاق يوم الأمس وأشارت وصول المزيد من التعزيزات.

وأضافت المصادر لـ"نشوان نيوز" إن ميليشيات الحوثي قامت بحفر خنادق في شارع الأربعين بالقرب من المجمع الحكومي كما قامت اليوم بنصب نقطة جديدة في خط صنعاء عمران في الشارع ذاته في قرية بيت عامر. وأقامت نقطة أخرى في تقاطع الشارع الرئيسي لعمران مع السجن المركزي في منطقة الصلاطة.

وأوضحت المصادر أن تعزيزات مستمرة منذ توقيع الاتفاق تصل من محافظات حجة والجوف وصعدة وتحمل معها مختلف الأسلحة بما فيها مضادات طائرات. مشيرة إلى أن اطقم الحوثي تتحرك في مختلف المناطق وتقوم بترويع المواطنين، حيث قامت اليوم بنهب منزل مواطن يدعى "صالح الأشول".

وأضافت المصادر أن ميليشيات الحوثي استحدثت نقطة جديدة في منطقة بيت الضلعي قرب منزل وكيل الإدارة المحلية عبدالسلام الضلعي وتبعد عن عمران نحو 3 كيلومتر.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين قاموا بنصب مدفع في مدرسة الشهيد معصار في منطقة محجر ذيفان، وقالت إن هناك نحو 150 مقاتل من الحوثيين في المدرسة. كما قام الحوثيون أيضاً بحفر خنادق في الجبال المطلة على شرق ذيفان.

من جهته قال الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام في تصريح على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي إن هناك انتشاراً واسعاً لما أطلق عليهم "التكفيريين" في أرحب، ما يوحي ب"مؤامرة جديدة"، حد زعمه.

زر الذهاب إلى الأعلى