بالفيديو.. انتهاء الشوط الأول بتقدم الجزائر على منتخب بلجيكا بهدف نظيف

نجح منتخب الجزائر في احراز الهدف الأول في الدقيقة 24 بمرمى منتخب بلجيكا عن طريق سفيان فيجولى من ركلة جزاء في المباراة المقامة حاليا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة بمونديال البرازيل على ملعب مينيراوبيلو هوريزونتي بعد مرور 15 دقيقة من الشوط الاول رغم التعادل السلبي.

بدأ اللقاء بضغط بلجيكى قابله حرص دفاعى من جانب لاعبى الخضر والإعتماد على الهجمات المرتدة عبر رفيق حليش الذى باغت المنافس في الدقائق الأولى من عمر المباراة بإرسال كرة طولية نجحت الدفاعات البلجيكية في التصدى لها.

وقاد سفيان فيجولى لاعب الجزائر هجمة من منتصف ملعب بلجيكا يفشل سودانى في اللحاق بها واعتمد لاعبو الخضر على التمريرات القصيرة التى مكنتهم من امتلاك منتصف الملعب بالتزامن مع إغلاق المساحات امام رفاق النجم البلجيكى هازارد.

واستغل منتخب الجزائر الأطراف من خلال محرز في الجبهة اليسرى لمحاولة شن هجمات على المرمى البلجيكي في ظل سيطرة جزائرية على مجريات اللقاء من خلال الثلاثى بن طالب وفيجولى وفوزى غلام إلى جانب المساندة الهجومية من خلال سفير تايدر ولم يظهر الحارس الجزائرى مبولحى في الصورة.

ويحاول المنتخب البلجيكى مبادلة الخضر الهجمات وسط رقابة لصيقة من الدفاعات الجزائرية ونجح الحكم المكسيكي ماركو رودريجيز في إدارة اللقاء حتى الدقيقة 15.

وتجرى محاولات من جانب لاعبى الخضر لفك شفرة دفاعات بلجيكا وتشهد الدقيقة 19 تألق مبولحى حارس الجزائر وتصديه لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من احد لاعبى بلجيكا لينقذ فرصة هدف للمنافس.

وتحصل الجزائر على ضربة جزاء في الدقيقة 23 جراء شد جان مدافع بلجيكا لمهاجم الخضر ليحرز سفيان فيجولى الهدف الاول في الدقيقة 24.

ودفع البوسنى وحيد خاليلويتش المدير الفنى لمنتخب الجزائر بتشكيلة ضمت كلا من:

مبوحلى في حراسة المرمى ومجيد بوقرة وحليش وكارل ميدجانى وفوزى غلام ومهدى مصطفى وسفير تايدر ونبيل بن طالب وسفيان فيجولى على ان يقود هجوم الخضر الثنائي محرز وهلال سوداني.

فيما إختار مارك فيلموتس المدير الفنى لبلجيكا التشكيل الاتى:
تيبوت كورتوا في حراسة المرمى ودانيل فان بوتين وفينسنت كومباني ويان فيرتونخين وتوبي آلدرويلد بخط الدفاع وفى الوسط كلا من الشاذلى وموسى ديمبلي وأكسيل ويتسيل ودى بروين وفى خط الهجوم الثنائى هازارد وروميلو لوكاكو.

http://www.youtube.com/watch?v=IzjwB-186LM

زر الذهاب إلى الأعلى