[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يفجرون داراً للقرآن ويتمركزون ببنايات وهادي التقى الحوثيين قبل يوم من اقتحامهم عمران

أكدت مصادر محلية في محافظة عمران شمالي اليمن قيام الحوثيين بتفجير دار للقرآن الكريم في منطقة شراراة والتمركز في بنايات شاهقة للقيام بأعمال قنص فيما كشفت معلومات صحفية عن لقاء جمع الرئيس عبدربه منصور هادي بممثل للحوثيين قبل يوم من هجومهم الأخير على عمران.

وأوضحت مصادر محلية لـ"نشوان نيوز" إن الحوثيين فجروا دار القرآن بمنطقة شرارة واحتلال عدة بنايات في شرارة وامام سوق الليل وعمارة البشيري في الدائري الشمالي ويتم قنص المواطنين والجنود من داخل تلك البنايات.

كما استهدف الحوثيون بالقصف المدفعي عمارة الشيخ الأحمر التي تعد مقراً لحزب الإصلاح في منطقة الجنات وقاموا باحتلال مدرسة الجبوبة والمركزالصحي، ويتبادلون منها القصف مع الجيش.

بدوره، أكد محافظ عمران المعين حديثاً محمد صالح شملان، في بيان مقتضب على صفحته على "فيسبوك"، إن عمران تعيش "على وقع ضربات المدافع وتساقط القذائف وأزير الرصاص وصمود الرجال حراس الوطن الساهرين على مقدراته". وهو التصريح الأول للمحافظ حول المواجهات الدائرة.

وسقط العشرات من القتلى والجرحى وتعيش المدينة في وضع هو الأصعب بعد المعارك غير المسبوقة خلال اليومين الماضيين بعد حشد الحوثيين لإسقاط عمران.

وأكدت مصادر محلية أن عمران باتت بحاجة لتعزيزات عسكرية بألوية بسبب الهجوم المكثف الذي يشنه مسلحو الحوثي وحصار المدينة منذ نحو شهرين.

من جهته كشف الصحفي أحمد الشلفي مراسل قناة الجزيرة في اليمن عن أن الحوثيين قاموا باقتحام عمران وخاضوا حرب شوارع فيها بعد يوم واحد من لقاء بين الرئيس هادي ومحمد قحطان عن الإصلاح وحسين العزي رئيس المكتب السياسي لأنصار الله اتفق فيه الجميع على الالتزام بالهدنة.

زر الذهاب إلى الأعلى