[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مشائخ حاشد يتهمون وزير الدفاع بالتفريط بعمران ويطالبون بتحديد مصير القشيبي

جاء ذلك في بيان أعقب اجتماع عقد مساء الخميس لمشائخ من حاشد ناقش "الاحداث الاخيرة الجارية والحاصلة في عمران وكافة المناطق التي تتعرض للعدوان وما يحدث فيها من تخريب وتدمير وتشريد للمواطنين وتفجير لمساكنهم وما حصل في اللواء 310 مدرع ولقائده البطل العميد حميد القشيبي أثناء دفاعه الوطني عن محافظة عمران ومؤسساتها المدنية والعسكرية وحفاظه على هيبة الدولة وكرامتها ونظامها الجمهوري والتي يحتم على كل جندي ومواطن شريف في شمال اليمن وجنوبه وشرقه وغربه القيام بواجبه تجاهها".

وقال البيان إنه: نتيجة للنهاية المأسوية والمؤسفة التي تعرضت لها محافظة عمران وقواتها المسلحة والأمن والتي لولا التخاذل الرسمي للدولة ممثلة بوزارة الدفاع لما حصلت هذه النكسة والتي تعتبر وصمة عار في جبين قادة هذه المؤسسة الذين فرطوا وتهاونوا في شرفهم وقسمهم العسكري تجاه قائد بطل ولواء وضباط وأفراد يمثلون هيبة هذه المؤسسة التي ينتسبون إليها ومن معهم من ضباط وأفراد قوات الأمن والمواطنين الشرفاء .

"وأمام هذا كله أقر المجتمعون ما يلي :
1- مطالبة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبد ربه منصور هادي والحكومة ووزارة الدفاع واللجنة الأمنية العليا بسرعة الكشف عن مصير قائد اللواء 310 وإيصاله إلى أسرته حيا أو ميتا وبصورة عاجلة ، وكذا كل ضباط وجنود وأفراد القوات المسلحة والأمن والمواطنين سواء كانوا شهداء أو جرحى أو أسرى .

2- توضيح ملابسات ما حصل للرأي العام ، ومحاسبة من تهاون أو قصر في أداء واجبه ، والتأكيد أن العميد حميد القشيبي ولوائه وجميع أفراده كانوا يقاتلون دفاعا عن الوطن وعن نظامه الجمهوري وعن شرعية الدولة .

3- مطالبة الدولة ببسط نفوذها على محافظة عمران وجميع مديرياتها وعلى كامل التراب الوطني وإخلائها من جميع العناصر والمليشيات المسلحة الحوثيه. 4

وأكد المجتمعون في ختام البيان "أن حاشد مثلما كانت صمام أمان النظام الجمهوري وقدمت قوافل الشهداء في سبيل ذلك في كل مراحل النضال الوطني ستظل كما عهدها أبناء الشعب اليمني العظيم مهما كلفها ذلك من تضحيات رغم صعوبة المرحلة وتعقيداتها داعمة لوجود الدولة ونظامها الجمهوري مع كل الشرفاء من أبناء هذا الوطن .المجد والخلود للشهداء .. عاشت الجمهورية ولا نامت أعين الجبناء".

زر الذهاب إلى الأعلى