[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

تقرير: ريال مدريد يكرر نفس الأخطاء الكارثية بعد 2002

كروس ، جيمس ، رونالدو ، بيل ، مودريتش ، تشابي ألونسو ، دي ماريا ، خضيرة ، إيسكو ، إيارامندي المطلوب من هؤلاء اللاعبين هم 5 فقط في التشكيل الأساسي للفريق الملكي فهل تستطيع أن تحشر عدد أكبر من هذا إلى تشكيلة ريال مدريد؟

الجواب بسيط وهو بالنفي بالطبع .. حيث أن التشكيل الأمثل لحشر أكبر عدد من اللاعبين في تشكيلة أنشيلوتي هو اللعب بطريقة 4-2-3-1 والتي لا يُفَضِلها الإيطالي بكل تأكيد.

وإذا ما لعب كارلو بهذه الطريقه فسنجد أن رونالدو على الطرف الأيمن وبيل على الرواق الأيسر وجيمس في المنتصف خلف مهاجم وحيد هو كريم بنزيمة ويأتي من خلفهم إثنين فقط من الثلاثة كروس ومودريتش وتشابي ألونسو مع تهميش دور خضيرة ودي ماريا الحائزين على دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ونسيان كل من إيسكو وأسير إيارامندي.

الأمر الذي سيسرع برحيل خضيرة الحائز مؤخراً على كأس العالم مع منتخب بلاده ألمانيا إلى خارج الملكي والأمر نفسه مع دي ماريا بكل تأكيد ، يُذكر أن التقارير تربط خضيرة بناديي أرسنال و تشيلسي الإنجليزيين و دي ماريا بفرق باريس سان جيرمان ، مانشستر يونايتد ويوفينتوس.

هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها نادي الحلوى البيضاء ولا حتى فلورينتينو بيريز ببيع عناصر مهمة بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا ولكنها الثانية التي سوف لا يسامح فيها مشجعو ريال مدريد إذا ما أدت إلى نفس النتيجة التي حدثت في المرة الأولى.

وسنعود بالذاكرة في الفترة ما بين 2003-2007 وهي الفترة الزمنية التي فشل فيها النادي الملكي في تحقيق أي من الألقاب المحلية إلا الدوري في العام 2007 كما أنه حصل على المركز الرابع في الموسم الذي قام بتدريبه البرتغالي كارلوس كيروش.

يُذكر أن هذه الفترة شهدت تواجد العديد من اللاعبين الكبار والتي سميت فيما بعد بال"جلاكتيكوس" كما أنها هي الفترة التي لَعِبَ فيها ديفيد بيكام والذي إنتقل من فريق مانشستر يونايبد إلى الملكي بصفقة بلغت قيمتها 35 مليون باوند ليحقق معهم فقط بطولة الدوري الأسباني موسم 2006-2007 ، وكأس السوبر الأسبانية في 2003.

فبعد الحصول على دوري أبطال أوروبا 2002 قام بيريز بالعديد من الإنتدابات أبرزهم المهاجم الظاهرة البرازيلي رونالدو، وغابت التعاقدات الدفاعية عن الفريق مع الأخذ في الحسبان أن بيريز قد أمر ببيع إثنين من أبرز لاعبي الميرينغي حينها وهما إستيبان كامبياسو في صفقة إنتقال حر كما قام ببيع كلاود ماكليلي الفرنسي بعد أن رفض رفع راتبه ليرحل إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 17 مليون يورو.

هذه السياسة التي تبنتها إدارة ريال مدريد حينها حولت الملكي من جلاكتيكوس حقيقي إلى فريق هش دفاعياً قوي هجومياً يحرسه القديس كاسياس.

الجديد بالذكر أن الفريق لم ينجح أوروبيا بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا في العام 2002 وباع لاعبين مهمين بسبب جلب لاعبي كبار إلا أن اتى مورينيو الذي وصل بالفريق إلى نصف نهائي دوري الأبطال ومن بعده أنشيلوتي الذي فاز باللقب في الموسم الماضي.

هذه الأخطاء تلوح في أفق الميرينغي هذا الموسم، الأمر الذي لن يتقبله اي مشجع لريال مدريد والذين لا يريدون أن ينتقل الفريق من أعلى المستويات إلى أدناها بفضل هذه الأخطاء المتكررة من جانب فلورينتينو بيريز.

ولذلك لا بد من التفكير بجلب مدافع قوي إضافي وعدم التفريط بلاعبين مهمين في الوسط مثل ايسكو أو دي ماريا مثلا.

زر الذهاب إلى الأعلى