تشكيل مجموعة الصحافة الاستقصائية في حضرموت

  خليل كامل

أعلن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي عن تشكيل مجموعة للصحافة الاستقصائية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت في ختام دورة تدريبية نظمها المركز حول الصحافة الاستقصائية ودورها في دعم أولويات الشباب والنساء بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في صنعاء وبالشراكة مع مؤسسة الشباب الديمقراطي بحضرموت.

واقترح المشاركون في الدورة من الاعلاميين عددا من القضايا الهامة في المحافظة لتكون محورا لتحقيقات ااستقصائية ينفذوها خلال الايام المقبلة، وأوضح رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر أن الدورة تهدف إلى إكساب الصحفيين في حضرموت مهارات التحقيق الاستقصائي بناء على أولويات الشباب و النساء.

وأشار إلى اهمية العمل إلى الاستقصائي في كشف قضايا الفساد في المحافظة، وزيادة التأثير والمصداقية لوسائل الاعلام وخدمة قضايا المواطنين ذات الاولوية على المستوى المحلي.

وخلال الدورة التدريبية التي استمرت يومين تعرف المشاركين على أهمية الصحافة الاستقصائية ومزاياها، وآلية عمل الفرضيات الخاصة بالتحقيق الاستقصائي، والحصول على المعلومات والمصادر وتقنيات كتابة التحقيق الاستقصائي.

ويأتي تدريب الإعلاميين ضمن مشروع أصوات الشباب الذي ينفذه المركز بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في 5 محافظات يمنية ، ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدنية تعمل من اجل التوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف.