[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الناطق الرسمي للحراك: الحوثي يسعى لإسقاط النظام الجمهوري بإيعاز دولي أسوة بالعراق

اعتبر احمد سالم فضل- الناطق الرسمي للجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب- أن مفاوضات جمال بن عمر ممثل الأمم المتحدة والتي يجريها مع زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بشان تهدئة الأوضاع غير مجدية ومضيعة للوقت.

وقال في تصريح إن تلك المفاوضات التي يجريها بن عمر قد أعادت للأذهان تفاوض مبعوث الأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي في حرب صيف 94م مع أطراف الحرب والتأكيدات بان عدن خط أحمر ,إلا أن ذلك التفاوض وفقاً لـ"فضل" نتج عنه اجتياح الجنوب, مشيراً إلى أن بن عمر يفاوض الحوثي في صعدة , وأبو علي الحاكم يخوض حرباً في شرق وغرب وشمال صنعاء، واصفاً تلك المفاوضات بانها مضيعة للوقت.

ووصف الأحداث المتسارعة في صنعاء من قبل مسلحي الحوثي بانها نتيجة حتمية للسياسة الخاطئة التي انتهجها النظام في صنعاء في الإقصاء. وقال إن الدولة أصبحت تتهاوى أمام الحوثيين وإن المؤشرات الجارية على الأرض توحي بان الحوثي سيسيطر على صنعاء.

وفسر ما يقوم به الحوثي في صنعاء يأتي بإيعاز من المجتمع الدولي, خاصة وان المجتمع الدولي لديه توجه بالقضاء على الأنظمة الجمهورية كما هو حاصل بالعراق وسوريا ويحولها إلى دول اتحادية, مطالباً بعض القوى التي تخوض حربها مع الحوثي بإعلان الاستسلام حفاظاً على ماء الوجه باعتبار الحرب لن تجدي سوى خسارة الطرفين ولن يستفيد منها أي شخص.

وطالب الحوثيين في حالة السيطرة عل الشمال ألاّ يرتكبوا حماقات تجاه الجنوب وألاّ يمارسوا سياسية القوى السابقة التي قال إنها مارست الظلم على شعب الجنوب.

ودعا القوى في الحراك الجنوبي إلى الابتعاد عن المكابرة والمغالاة والتوحد في تشكيل قيادة موحدة حاملة للقضية الجنوبي, مشيراً إلى أن قوى الحراك الذين يطالبون بعودة (ج.ي.د.ش) لن تعود في ظل العولمة المتغيرات الدولية وسعي العالم إلى الدولة الاتحادية.

وقال إن على قوى الحراك الابتعاد عن الخلافات والتراكمات السياسية السابقة والاستفادة من أخطاء القيادات الجنوبية والتفكير الصحيح من اجل بناء مستقبل أفضل للدولة الجنوبية القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى