[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الأحزاب والمكونات السياسية تدين بشدة مجزرة التحرير والاعتداء الإرهابي في حضرموت

أدانت الأحزاب والتنظيمات والمكونات السياسية باقسى العبارات المجزرتين الوحشيتين اللتين أرتكتبهما عناصر الإرهاب الشيطانية اليوم في ميدان التحرير ونقطة الغبر بالمكلا محافظة حضرموت وأودت بحياة العشرات من الجنود و المواطنين الأبرياء .

وفي هذا الصدد دانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي الاعتداء الاثم على التجمع السلمي في ميدان التحرير .

وعبر المؤتمر وحلفائه عن استنكارهما الشديدين للعمل الارهابي الجبان الذي طال الارواح البريئة وانتهك السلم العام وعكر السكينة العامة للمجتمع .

وحملت اللجنة العامة واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الاجهزة المختصة المسؤولية الكاملة عما حدث من انفلات أمني سهل تحرك الانشطة الارهابية .. مطالبة بسرعة تعقب الجناة والقبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة .

وأكد المؤتمر وحلفائه أن الارهاب لا يخدم الاهداف الوطنية وإنما هو جزء من مخطط إطالة امد الازمة ووضع مزيد من العراقيل امام الشعب المتطلع للخروج من هذه الازمة.. مشددا أن

أن الاعمال الارهابية المدروسة لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة سيرة نحو اهدافه المشروعة في الامن والاستقرار والتنمية واعادة بناء الدولة اليمنية الحديثة التي تؤّمن مكاناً لائقاً لكل اليمنيين .

وفي السياق ذاته دانت اللجنة العامة وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي الاعتداء الارهابي الغادر على نقطة الغبر" الواقعة غرب مدينة المكلا والذي ادى إلى استشهاد استشهاد 19 جنديا وجرح 13 آخرين من افراد النقطة .

وعلى صعيد متصل أدان التجمع اليمني للإصلاح بشدة استهداف تجمعاً شعبياً في ميدان التحرير بصنعاء واستهداف نقطه عسكرية غرب المكلا واللذان اسفرا عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين وكذا حادثة تفجير انبوب النفط في مارب اليوم.

جاء ذلك على لسان مصدر مسؤول في التجمع في بلاغ صحفي أصدره اليوم ونشره موقع الصحوة نت.

وطالب المصدر بسرعة ملاحقة المتورطين في تلك الحوادث الارهابية وضبطهم وفتح تحقيق عاجل في تلك الجرائم التي تستهدف الامن والسلم الاجتماعي واعلان النتائج للرأي العام.

وجدد المصدر ادانة التجمع اليمني للإصلاح لكافة اشكال العنف والإرهاب، داعيا ابناء الشعب وقواه الوطنية إلى ادانة ظاهرة العنف بكافة اشكاله المادية والمعنوية ورفض كل الاساليب التي تؤدي إلى العنف وعزل كل من ينتهجها شعبيا ووطنيا.

وحذر في هذا السياق من خطورة السماح لهذه الظاهرة بالتمدد في اوساط المجتمع لما لها من اثار كارثية مدمرة على العملية السياسية وعلى البلاد برمتها.

وجدد التجمع اليمني للإصلاح التأكيد على أن العمل السياسي السلمي واعتماد نهج الحوار والشراكة والقبول بالأخر سيظل هو الخيار الاسلم للخروج بالوطن من ازمته الراهنة وتجاوز المخاطر والتحديات القائمة ، داعيا كافة القوى إلى التعاون الجاد والصادق من اجل تنفيذ اتفاق السلم والشراكة وتفويت الفرصة على من يسعون لجر البلاد نحو المجهول.

بدوره عبر الحزب الاشتراكي اليمني عن ادانته واسفه الشديدين للتفجير الارهابي الذي استهدف مظاهرة للحوثيين اليوم الخميس بميدان التحرير بالعاصمة صنعاء, والهجوم الانتحاري الذي استهدف نقطة تفتيش عسكرية غرب مدينة المكلا واللذين اسفرا عن سقوط عشرات القتلى و الجرحى.

وطالب الحزب الاشتراكي اليمني في بيان صادر عنه بضرورة فتح تحقيق عاجل في تلك الجرائم ومحاسبة المجرمين الذين قاموا بهذه العمليات الاجرامية وتقديمهم للعدالة واعلان النتائج للرأي العام.

وجدد دعوته بضرورة السير إلى الامام والاسراع بتشكيل الحكومة وتسمية رئيس الحكومة والبدء بوضع البلاد على طريق تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتحقيق الاستقرار.

وقال الحزب الاشتراكي اليمني في البيان :" إن الاعمال الاجرامية التي تؤدي إلى قتل الابرياء, قد تنسف العملية السياسية برمتها ".. محذرا من جر البلاد إلى مربع العنف.

وطالب الحزب الاشتراكي كل القوى السياسية بتحمل مسؤوليتها التاريخية جراء ما تشهده البلاد.

وفي ختام البيان قدم الحزب الاشتراكي اليمني تعازيه لأسر الضحايا وكافة ابناء الشعب بهذه الاعمال الاجرامية الدموية.

إلى ذلك دان المجلس السياسي لأنصار الله وشجب بأقسى العبارات المجزرة الإرهابية الوحشية التي نتحت عن التفجير الانتحاري صباح اليوم في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء وأودت بحيات العشرات من المواطنين .

وقال بيان أصدره المجلس عقب اجتماعه اليوم في صنعاء وتلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ):" وقف المجلس السياسي لأنصار الله امام الحادث الإجرامي الجبان الذي استهدف العشرات من إخوتنا وأبناءنا الثوار الأحرار المنادين بتحرير القرار السياسي اليمني ، ورفض كل أشكال الوصاية والهيمنة الخارجية ".

وأضاف :" وإننا إذ نترحم على أرواحهم الطاهرة ، ونشاطر أسرهم النبيلة ألم المصاب .. لنؤكد بأن دماءهم الزكية ستظل بالنسبة لنا ولشعبنا ذلك المصدر الذي يمنحنا قوة العزم وصلابة الإرادة للسير على ذات الطريق ونحو ذات الهدف الذي سقطوا عليه ومن أجله وفي سبيله ".

وتابع المجلس السياسي لأنصار الله قائلا :"إن مثل هذه الممارسات العدوانية و
اللا إنسانية إنما تكشف عن الوجه القبيح لمشاريع العمالة والارتهان ممن يسوؤهم إصرار شعبنا على امتلاك قراره السياسي ، وحماية مكتسباته الثورية ، والنهوض بكافة الإستحقاقات الموصلة إلى بناء الدولة اليمنية العادلة ، وفي مقدمتها تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي باتت تمثل مهددا حقيقيا لتلك المشاريع التي لا تعيش إلا في ظل الفوضى وعلى حساب الدماء والأشلاء ".

واعتبر هذه الجريمة دليلا واضحا على ظلامية القوى التي تقف وراءها ، وعلى ارتباطها المشبوه بالمشروع الصهيوأمريكي في المنطقة ، وانكشاف زيفها وزيف إدعاءاتها الجوفاء ، مشيرا إلى أن" هذه الجريمة تقدم نفسها كنوع من ردة الفعل تجاه حالة التهاوي والإنهيار التي تعيشها الأدوات العميلة كل يوم بفعل يقظة ووعي شعبنا اليمني العظيم ".

ونبه المجلس السياسي لأنصار الله من "المؤامرة الخارجية التي تسعى للعب بالورقة الأمنية بهدف إحباط الشعب اليمني، والإلتفاف على مكاسب وإستحقاقات ثورته الخالدة ، وعلى آماله وتطلعاته المشروعة ".

ومضى قائلا :" إن هذه الاستباحة السافرة لدماء اليمنيين تضعنا وكل القوى السياسية والاجتماعية كما تضع الجانب الرسمي وكل النخب الفكرية والعلمائية والإعلامية والأكاديمي أمام مسؤولية تاريخية ووطنية كبيرة تحتم على الجميع ليس فقط إدانة وشجب هذه الجريمة وإنما تتجاوز ذلك إلى التصدي بحزم لكل مشاريع الارتهان والعمالة وكل ما يتصل بها من مؤامرات ، والعمل كلا من موقعه على تعقب خيوطها وعناصرها التدميرية بما يحقق إجتثاثها واستئصال شأفتها ، ومحاسبة كل المقصرين والمتواطئين معها ".

وشدد المجلس السياسي لأنصار الله على ضرورة أن يحرص الجميع "على السير نحو إنجاح العملية السياسية ، وامتلاك وتحصين القرار السياسي اليمني ، والإسراع في إنجاز تشكيل الحكومة والعمل بجدية على إسنادها وإنجاح أعمالها ومهامها بما يحفظ لليمنيين أمنهم واستقرارهم وسيادتهم وكرامتهم ".

وترحم المجلس السياسي لأنصار الله في ختام البيان على أرواح الشهداء .. متمنيا للجرحى الشفاء العاجل .

وفي ذات الاطار أدان حزب العدالة والبناء الحادث الانتحاري الذي استهدف متظاهرين في ميدان التحرير بصنعاء وسقط جراءه أكثر من 47 شحضاً وجرح العشرات.

وقال في بيان أصدره اليوم :" تابعنا في حزب العدالة والبناء نتائج الحادث الإرهابي الذي تعرضت له فعالية الأخوة / أنصار الله في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء صباح يومنا هذا الخميس والذي راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى من أبناء هذا الوطن ".

وأضاف :" إننا في حزب العدالة والبناء إذ ندين هذه الأعمال التي تهدد مستقبل الشراكة الوطنية فإننا نطالب كافة القوى السياسية والإجتماعية إلى إدانة هذا العمل وندعوهم كافة إلى ضبط النفس ونبذ العنف والعمل من واقع التوافق والشراكة الوطنية على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وإتفاق السلم والشراكة ".

وقدم حزب العدالة والبناء في ختام البيان خالص العزاء لأسر الشهداء وتمنى الشفاء العاجل للجرحى .

زر الذهاب إلى الأعلى