[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

أبين.. قتيل و3 جرحى في تفجير انتحاري بالمحفد

أصيب ثلاثة مواطنين بجروح خطيرة إثر قيام انتحاري بتفجير نفسه بعد فشله في المهمة المكلف بها امس الأحد بمديرية المحفد بمحافظة أبين.

وأوضحت مصادر محلية أن شخصاً يعتقد صلته بتنظيم القاعدة يدعى "ص. ه .ك" كان يرتدي حزاماً ناسفاً قادماً من قرية الخور 15 كم جنوب المحفد، مشيرة إلى انه ولدى وصوله عاصمة المديرية كان يسأل عن القيادي في اللجان الشعبية في المحفد "طلال مرصع" بغية استهدافه وعندما تم استفساره من قبل احد المواطنين عن سبب سؤاله عن القيادي مرصع ، أجاب أن لديه مبلغاً مالياً "أمانة" يريد تسليمه له.

وأضافت المصادر: عندما تم إخباره أن "مرصع" ليس موجوداً وانه في عدن ، قرر الانتحاري العودة إلى قرية الخورة بمنطقة حمارا والتي تعد معقلاً جديداً لأنصار الشريعة وانه بينما كان الانتحاري في طريق عودته استوقف سيارة هيلوكس موديل 87م تقل ثلاثة أشخاص حيث اضطر للركوب في مؤخرة السيارة وعند وصوله إلى مفرق يؤدي إلى وادي الخورة حاول القفز ما تسبب بانفجار الحزام الذي كان يرتديه وأدى إلى مصرعه على الفور وتطايرت جثته إلى أشلاء, بالإضافة إلى إصابة الأشخاص الثلاثة الذين كانوا في السيارة بإصابات خطيرة .

وذكرت المصادر بان الجرحى هم: "صالح خرشوم " فقد رجله اليمنى جراء الانفجار و"ياسر لبهص" فقد يده اليسرى و"ناصر احمد نخرة" مصاب بجروح متفرقة في جسده, تم نقلهم إلى عدن ويخضعون للعلاج في مخيم أطباء بلا حدود بمحافظة عدن, فيما تم تسليم جثة الانتحاري إلى ذويه وفقاً للمصادر.

زر الذهاب إلى الأعلى