[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نظرة أولية في تشكيلة حكومة خالد بحّاح

استبق الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي جلسة مجلس الأمن المخصصة لليمن ليعلن عن تشكيل حكومة الكفاءات برئاسة خالد محفوظ بحّاح وعضوية 35 وزيراً.

واشتملت التشكيلة المعلنة مساء اليوم الجمعة، على أربع نساء نادية السقاف للإعلام وأروى عثمان للثقافة وسميرة خميس وزيرة دولة، بالاضافة إلى قبول محمد عبد الملك المتوكل ابنة السياسي الذي اغتيل قبل يومين بصنعاء وزيرة للشؤون الاجتماعية والعمل.

وجاءت التشكيلة مؤكدة لأنباء تفرد بنشرها "العربي الجديد" عن خروج وزير الدفاع السابق محمد ناصر أحمد، ليحل مكانه محمود الصبيحي، كما خلت التشكيلة من وزير الداخلية عبده حسين الترب الذي خلفه بمنصبه جلال الرويشان الذي كان يشغل رئيس جهاز الأمن السياسي (الاستخبارات).

وحملت التشكيلة في غالبيتها وجوهاً جديدة كوزير الخارجية عبد الله الصايدي، ووزير التخطيط محمد الميتمي، فيما انتقل محمد السعدي وزير التخطيط السابق إلى الصناعة ووزير الشباب معمر الارياني إلى السياحة، وعبد الرزاق الاشول من التربية إلى التعليم الفني.

وبقي في مناصبهم وزراء الكهرباء والشؤون القانونية والزراعة والمالية، في حين دخل التشكيلة الحكومية لأول مرة، وزير سلفي هورئيس حزب "الرشاد السلفي" محمد بن موسى العامري، كوزير دولة.

وخلت التشكيلة الجديدة من نواب لرئيس الوزراء كما جاءت بزيادة مقعد عن قوام حكومة الوفاق السابقة. وكان من غير المتوقع خروج وزير الاتصالات السابق أحمد عبيد بن دغر من التشكيلة نهائياً والذي حل مكانه لطفي محمد سالم باشريف.

أسماء الوزراء:

[url=nashwannews.com/news.php?action=view&id=34051]من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى