[esi views ttl="1"]
arpo17

المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يستعد لمواجهة نظيره البحريني في افتتاح خليجي 22

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته يوم الثلاثاء على ملعب نادي النصر في العاصمة السعودية الرياض استعداداً لمواجهة المنتخب البحريني الخميس المقبل في أول أيام بطولة خليجي 22 على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وكان المنتخب اليمنى قد أجرى مساء أمس الاثنين أولى تدريباته على إستاد الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي الرياض.

وكثف مدرب المنتخب اليمني "التشيكي" ميروسلاف سكوب الجرعات اللياقية والتكتيكية قبل أن يجري تدريبات على منتصف الملعب شارك فيها جميع اللاعبين، باستثناء مهاجم الفريق أيمن الهاجري بداعي الإصابة، ويسعى الجهاز الطبي تجهيزه قبل لقاء البحرين.

وأكد مدير المنتخب عبد الرقيب العديني بأن المنتخب يدخل البطولة بأسماء جديدة، قال :" إن ثقتي في هذه المجموعة كبيرة"، مشيرا إلى أن مشاركة المنتخب في النسخة الـ22 للبطولة الخليجية لن تكون فقط للمشاركة بالرغم من وجود أسماء تنقصها الخبرة، متمنياً أن يكون التوفيق حليفهم في لقاء الافتتاح أمام البحرين.

وأوضح أن المنتخب استعد للدورة من خلال إقامة معسكرين الأول في الإمارات لمدة 10 أيام خاض خلاله لقاء ودي أمام المنتخب الكويتي انتهى بالتعادل السلبي، والمعسكر الثاني احتضنته سلطنة عمان ولعبنا معهم لقاء ودي آخر خسرناه من المنتخب العماني بهدفين مقابل لاشى.

فيما أشار مدرب اليمن "التشيكي" ميروسلاف إلى أنه يسعى لتحقيق نتائج مرضية للجماهير اليمنية وقال: "جميع المنتخبات الخليجية مستواها متقارب والجميع مرشح لتحقيق اللقب".

وأكد استعداد المنتخب جيداً للبطولة من خلال المعسكرات ودخول أسماء جديدة قادرة على وضع بصمتها في هذه البطولة.

كما أكد أنهم يسعون للفوز في اللقاء الأول أمام البحرين حيث أن البداية مهمة دائماً وهذا ما يعملون عليه، ممتدحاً أداء البحرين الذي أكد أنه مرشح للقب الخليجي.

من جهته، أوضح مدير المنتخب اليمني لكرة القدم جمال الخوربي في تصريح صحفي أن مشاركتهم الحالية لن تكون أداء واجب فقط, مشيراً إلى أن المنتخب اليمني تطور أكثر من سابقه وأصبح في مستوى مقارب لبقية منتخبات الخليج.

وأفاد أن كرة القدم تخدم من يخدمها في أرض الملعب فقط دون الالتفات لأي تصنيفات يصنف بها المنتخبات.

وأكد اللاعب نزار رزق أن المنتخب اليمني يعتزم هذا الموسم على الدخول بمستويات تعكس صورة مغايرة لمستوياته في البطولات الماضية, مشيراً إلى أن فريقه استعد جيدا للبطولة ، بالإضافة إلى امتلاك المنتخب اليمني لمزيج من عناصر الخبرة والشباب.

وتلعب اليمن ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب منتخبات السعودية وقطر والبحرين.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الأسبوع الماضي القائمة النهائية للمنتخب والتي ستخوض منافسات بطولة خليجي 22 بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة (13 – 26) نوفمبر الجاري ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات السعودية وقطر والبحرين.

وضمت القائمة النهائية للمنتخب التي نشرتها صحيفة الثورة (23) لاعباً وعلى النحو التالي:

أحمد الحيفي

أحمد علوس

أكرم الورافي

أيمن الهاجري

حمادة الزبيري

سالم عوض

سامر فضل

عبدالمعين المجرشي

عبدالواسع المطري

علاء الصاصي

فؤاد العميسي

محمد العبيدي

محمد الغمري

محمد إبراهيم عياش

محمد بقشان

محمد فؤاد

مدير عبدربه

معتز قائد

ناطق حزام

نزار رزق

وحيد الخياط

وليد الحبيشي

ياسر الجبر

وقال مدير المنتخب جمال الخوربي في تصريح سابق أن إصابة أيمن الهاجري خفيفة وبإمكانه المشاركة مع المنتخب بعد إجراء العلاج اللازم له في السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى