[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ماذا قال لاعبو ومدرب اليمن عن لقاء قطر؟

اليمن يحصل على نقطتين للمرة الأولى في كأس الخليج لكرة القدم بعدما انتهت مباراته الثانية بالمجموعة الأولى ضد قطر بالتعادل بدون أهداف.

وقال التشيكي ميروسلاف سوكوب مدرب اليمن في أول تعليق له على مباراة قريقه مع قطر: "لا أستطيع الكلام كثيراً، رأيتم أجواء المباراة والملعب".

وأضاف في مؤتمر صحفي :"قلت قبل المباراة سنلتقي مع أقوى فريق في المجموعة وقطر أكدت ذلك بالفعل، لو شاهدتم الفارق في هذه المباراة فهي مثل مباراة قطر مع الأرجنتين، لأن الفارق في التصنيف العالمي بين المنتخب اليمني ونظيره القطري مثل الفارق بين قطر والأرجنتين".

وتابع: "هذا الأمر ليس سهلاً ولو رأيتم أداء قطر، فالفريق قوي جداً ويملك العديد من اللاعبين المتميزين لكن فريقي عبارة عن أبطال صغار لأنهم لعبوا بقوة".

وقال وليد الحبيشي: "لم أر في حياتي مثل هذا الجمهور، لم أتوقع ذلك أبداً، يصنع رهبة كبيرة".

وأضاف: "لكن الحمد الله اللاعبين كانوا ثابتين وأتمنى أن يحققوا نتيجة أفضل إن شاء الله، لاعبونا شباب والخبرة ناقصة بعض الشيء، الأداء مرضي".

وقال زميله محمد الحيفي: "شعرنا وكأننا نلعب في العاصمة صنعاء".

وأنهى اليمن المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض مدافعه الشاب محمد بقشان (20 عاماً) لإصابة خطيرة بعد السقوط على رأسه في الدقائق الأخيرة ليترك الملعب محمولاً على محفة بعد دقائق من العلاج أمام المرمى قبل نقله للمستشفى.

وتملك قطر نقطتين أيضاً بعدما تعادلت 1-1 مع السعودية في المباراة الافتتاحية الخميس الماضي.

وهذا هو أول تعادل لليمن مع قطر التي انتصرت في المواجهات الست السابقة بين الفريقين.

وتلقت شباك اليمن عشرة أهداف في آخر مباراتين أمام قطر العام الماضي بتصفيات كأس آسيا 2015.

وملأ الجمهور اليمني أكثر من نصف مدرجات الاستاد الذي يسع 62 ألف متفرج وهتف مع كل هجمة لفريقه وتفاعل بشكل رائع، ولم يزد الجمهور القطري على بضع عشرات.

زر الذهاب إلى الأعلى