[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

خليجي22: السعودية تتأهل بفوز صعب على اليمن

أكد منتخب السعودية تأهله إلى نصف نهائي دورة كأس الخليج الثانية والعشرين التي تستضيفها الرياض حتى 26 الجاري بفوزه الصعب على نظيره اليمني 1-0 اليوم الأربعاء على ملعب الملك فهد الدولي في ختام منافسات المجموعة الأولى.

وسجل نواف العابد (28) هدف السعودية. وانهت السعودية الدور الاول برصيد 7 نقاط بعد ان كانت تعادلت مع قطر 1-1 وفازت على البحرين 3-0، ورافقتها قطر إلى نصف النهائي بتعادلها مع البحرين سلبا اليوم ايضا.

وخرج اليمن والبحرين من الدور الاول.
بدأ المنتخب السعودي المباراة مهاجما ولكن دون خطورة في الوقت الذي اعتمد فيه اليمن على الهجمات المرتدة وكاد يخطف هدفا لولا أن كرة عبد الواسع المطري الانفرادية مرت بجوار القائم (22). ورد الأخضر سريعا بواسطة نواف العابد الذي فوت فرصة ثمينة للتسجيل عندما تلقى كرة مرتدة من الحارس اليمني قبل أن يلعبها سهلة في أحضانه (25).

ولكن العابد عوض تلك الفرصة بعد ثلاث دقائق فقط عندما استقبل كرة على مشارف منطقة الجزاء وارسلها قوية في المقص الأيمن للحارس اليمني محمد عياش.

واصل المنتخب السعودي سيطرته المطلقة على مجريات المباراة وكاد يضاعف النتيجة ولكن كرة سعود كريري القوية مرت بمحاذاة القائم (39)، ولعب عمر هوساوي كرة رأسية تألق الحارس محمد عياش في الإمساك بها (43).

وفي الشوط الثاني واصل الأخضر السعودي أفضليته وأشرك مدربه الاسباني خوان لوبيز كارو المهاجم نايف هزازي بدلا من ناصر الشمراني وفهد المولد بدلا من سالم الدوسري بهدف تنشيط الشق الهجومي.

وسنحت فرصة لتيسير الجاسم للتسجيل لكنه لعب الكرة فوق العارضة (79)، ثم سدد الجاسم نفسه كرة قوية حولها الحارس اليمني بصعوبة بالغة إلى ركنية (88)، ولعب عمر هوساوي كرة رأسية ولكن الحارس محمد عياش كان حاضرا وأمسكها بسهولة (90).

- تشكيلة المنتخب السعودي : وليد عبدالله وعبدالله الزوري وعمر هوساوي وأسامة هوساوي وسعيد المولد وسعود كريري (عبدالملك الخيبري) ووليد باخشوين وسالم الدوسري (فهد المولد) وتيسير الجاسم ونواف العابد وناصر الشمراني (نايف هزازي). المدرب: الاسباني خوان لوبيز كارو.

- تشكيلة منتخب اليمن: محمد عياش ومعتز قايد ومحمد عمر وفؤاد العميسي ووليد الجيشي (أيمن الهاجري) وعلاء الصاصي وعبدالواسع المطري واحمد الحيفي (محمد الغمري) وحماده الزبيري ونزار رزق (عبدالمعين المجرشي) واحمد علوس. المدرب: التشيكي ميروسلاف سكوب.

زر الذهاب إلى الأعلى