[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المؤتمر يعتذر عن عضوية لجنة القضية الجنوبية وينتقد حكومة بحاح

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن ، أن النائب الأول، لرئيس الحزب، احمد عبيد بن دغر اعتذر عن عضوية لجنة القضية الجنوبية المشكلة من مجلس الوزراء.

ونقل موقع المؤتمر عن مصادر مطلعة في الامانة العامة ان اعتذار الدكتور بن دغر عن عضوية لجنة القضية الجنوبية المشكلة من مجلس الوزراء يأتي لأسباب عديدة .

وحسب المصادر فان اللجنة التي تشكلت للقضية تكونت من الاطراف التي ايدت ولا زالت تؤيد دولة اتحادية من اقليمين (شمالي وجنوبي )وهو امر ظل المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه يرفضونه لخروجه الواضح على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ولجنة الاقاليم ،مؤكدة ان عضوية المؤتمر الشعبي العام في لجنة هذه اغلبيتها لايتفق ورؤاه الوطنية ازاء اكثر قضايا البلاد تعقيدا وهي القضية الجنوبية ،كما ان تشكيلها هو محاولة واضحة للالتفاف على شكل الدولة الاتحادية من 6 اقاليم .

واضافت المصادر: كما تجاهل رئيس مجلس الوزراء المؤتمر الشعبي العام عندما استبعد اعضاء المؤتمر من اللجنة الاقتصادية ،وهو الامر الذي يؤكد ثبات الحكومة على مواقفها الإقصائية تجاه مكون رئيسي من الخطأ استبعاده من المشاركة في البحث عن حلول للقضايا المطروحة ،وهو موقف غير مسؤول يكرس موقف الاقصاء من الحكومة ذاتها ،كما يمثل خروجا وخرقا لاتفاق السلم والشراكة الوطنية ،ويعكس جهلا بحقائق وتعقيدات الوضع العام في البلاد .

وقالت المصادر: ان استبعاد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه من الحكومة ثم من اللجان المتفق على تشكيلها بما فيها لجنة صعدة لا يتفق مع اتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي نص بوضوح على اشراك كافة المكونات الموقعة عليه في هذه اللجان ،وهو ما دعا الاخ الدكتور احمد عبيد بن دغر النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام ونائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات السابق للاعتذار عن المشاركة في اللجنة الخاصة بالقضية الجنوبية .

زر الذهاب إلى الأعلى