[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الرئيس السابق يسلّم الأمم المتحدة رسالة اعتراض على العقوبات

سلم ممثلون عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وحلفائه وممثلون عن منظمات مجتمع مدني في اليمن ، رسالة اعتراض من قبل رئيس الجمهورية السابق علي عبدالله صالح، رئيس المؤتمر، على القرار الصادر من لجنة العقوبات الدولية بمجلس الأمن إلى المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن السيد باولو لمبو .

وخلال اللقاء، تحدث الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، عارف الزوكا، وقال مخاطباً المنسق المقيم للأمم المتحدة: "أتينا إلى مكتب الأمم المتحدة ممثلين عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، وممثلين عن أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، لنسلم إليكم رسالة اعتراض من الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام على قرار العقوبات الصادر عن لجنة العقوبات في مجلس الأمن، وهي باللغتين العربية والانجليزية، ونأمل منكم تسليمها إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، وأعضاء مجلس الأمن الدولي"، وفقاً للموقع الرسمي للحزب.

وأضاف الزوكا: ونحن نثق بأن الأمم المتحدة، لا يمكن لها إلا أن تكون مع الحق، ونأمل أن تلعب الأمم المتحدة دوراً في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وعبر الأمين العام عن شكره للمنسق المقيم للأمم المتحدة، متمنياً أن يكون هناك تعاون أكبر خلال المستقبل.

من جانبه أوضح الأمين العام المساعد للشؤون السياسية وقطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني، أن الأمم المتحدة ليس لها مصالح خاصة في اليمن، وما يهمها هو تطبيق القانون الدولي.

وخاطب المنسق المقيم للأمم المتحدة بالقول: الولايات المتحدة الأمريكية حين قدمت مشروع قرار العقوبات لديها مصالح خاصة، فيما الأمم المتحدة ليس لديها مصالح خاصة في اليمن، ونحن نتمنى من مجلس الأمن ومن أصدقائنا في الأمم المتحدة إعادة النظر في قرار العقوبات.

وأضاف البركاني، أن اليمن اليوم تعيش في حالة اللادولة، والعقوبات لن تحل مشكلة، ولن تساعد في إيجاد الأمن والاستقرار في البلاد..

وعبر الأمين العام المساعد عن شكره لمنسق الأمم المتحدة على ما وصفه بشجاعته في استقبالهم رغم الظروف الأمنية، قائلاً: الإرهاب بات يصل إلى كل مكان، ونحن نعتبرك شجاعاً بامتياز باستقبالك لنا في هذه الظروف الصعبة، ونعتبر أنك أردت إرسال رسالة لقوى الإرهاب بأننا سنذهب إلى أعمالنا ومقراتنا.

واختتم البركاني بالقول: نتمنى إيصال الرسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة التي نتمنى منها أن تكون مع الحق والعدل، وأن تساعد اليمن على تحقيق الأمن والاستقرار، لا أن تساعد الإرهاب.

من جانبه عبر المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن، السيد باولو لمبو، عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً أنه يمكن للجميع مساعدة بعضهم البعض عبر الحوار.

وأكد السيد لمبو، أنه سيقوم بتسليم الرسالة إلى السيد بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، وسيبلغ ممثلي المؤتمر والتحالف والمنظمات المدنية بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى