[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

السعودية: تعديل وزاري يشمل إعفاء "آل الشيخ" و"العثيمين"

أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، أوامر ملكية قضت بإعفاء 6 وزراء من مناصبهم، وتعيين وزيرين جديدين في منصبين شاغرين، إضافةً إلى تعيين وزير دولة.

وبحسب الأوامر الملكية، التي بثّتها وكالة الأنباء السعودية، فقد تمّ إعفاء وزراء الشؤون الإسلامية، والنقل، والزراعة، والتعليم العالي، والاتصالات، وتقنية المعلومات، والشؤون الاجتماعية.

كما أُصدر أمران آخران، بتعيين وزيرين للصحة، وللثقافة والإعلام، وهما المنصبان الشاغران، منذ إعفاء الملك وزيري الصحة والإعلام في وقتٍ سابق من هذا العام.

وبموجب الأوامر الملكية، فقد تمّ إعفاء صالح آل الشيخ من منصبه كوزير للشؤون الإسلامية، وتعيين سليمان أبا الخيل بدلاً منه، وإعفاء خالد العنقري من منصبه كوزير للتعليم العالي، وتعيين خالد السبتي بدلاً منه.

كما تمّ إعفاء محمد جميل أحمد ملا من منصبه، وتعيين فهاد بن معتاد بن شفق الحمد، وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات، وإعفاء يوسف العثيمين من منصبه كوزير للشؤون الاجتماعية، وتعيين سليمان الحميد بدلاً منه.

كذلك أعفى فهد بالغنيم من منصبه كوزير للزراعة، وتم تعيين وليد الخريجي بدلاً منه، كما تم إعفاء جباره الصريصري من منصبه كوزير للنقل، وتم تعيين عبد الله المقبل بدلاً منه.

في المقابل، تمّ تعيين عصام بن سعيد، رئيس هيئة الخبراء في مجلس الوزراء، وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء.

كما تضمّنت الأوامر الملكية، تعيين محمد آل هيازع، وزيراً للصحة، وتعيين عبد العزيز الخضيري وزيراً للثقافة والإعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى