[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اغتيال قبلي موالٍ لـ"الحوثيين" في صنعاء

اغتال مسلحون مجهولون في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء، قبلياً موالياً لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بعد ساعات من انفجارات ناتجة عن عبوات ناسفة زُرعت في أحد الأحياء في العاصمة، ونتج عنها سقوط قتيل على الأقل وإصابة آخرين.

وقال شهود عيان لـ"العربي الجديد"، إن الشيخ فيصل الشريف، وهو من أبناء محافظة مأرب ويُحسب على جماعة الحوثي، "قتل برصاص مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أمام بوابة جامعة صنعاء"، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وسبق أن شهدت العاصمة اليمنية العديد من الاغتيالات التي استهدفت سياسيين وضباطاً في الجيش والأمن.

وشهدت صنعاء، صباح اليوم الثلاثاء، انفجارات ناتجة عن تفجير عبوات ناسفة زُرعت في أحد الأحياء وسط العاصمة، وقالت مصادر رسمية إنها أسفرت عن مقتل أحد المسلحين التابعين لجماعة الحوثي وإصابة آخرين.

وأعلن مدير أمن العاصمة، المحسوب على الجماعة، عبدالرزاق المؤيد، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، تفكيك ثلاث عبوات ناسفة أخرى، زُرعت قرب "صنعاء القديمة".

وكانت صنعاء شهدت قبل نحو أسبوع خمسة انفجارات متزامنة، استهدفت منازل قيادات لـ"الحوثيين"، تبنتها جماعة "أنصار الشريعة" فرع تنظيم "القاعدة" في اليمن.

وفي محافظة شبوة جنوب البلاد، قتل شخص وأصيب أربعة آخرون أثناء تفريق قوات الأمن تظاهرة لأنصار "الحراك الجنوبي" في مدينة عتق مركز المحافظة. وكان المشاركون يحتجون على مقتل أحد مناصري الحراك الذي سقط أمس الاثنين.

زر الذهاب إلى الأعلى