[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

السفارة السعودية بصنعاء تدشن حملة الإغاثة للشعب اليمني

دشنت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن ووزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية في صنعاء اليوم حملة الإغاثة العاجلة التي وجه خادم الحرمين الشريفين بتقديمها للشعب اليمني والبالغ تكلفتها 54 مليون دولار.

وفي حفل التدشين الذي حضره مسوؤلون حكوميون وحزبيون يمنيون ، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر أن الحملة التي يتم تدشينها تأتي استمرارًا لما قدمته المملكة من دعم للشعب اليمني خلال العقود الماضية .

ونوه السفير آل جابر إلى أن الحملة المقرر لها أن تستمر مدة عام كامل تأتي ترجمة لعلاقة أخوية وجذور عميقة ضاربة في التاريخ وتأكيدًا لأواصر المحبة والجوار الذي أثبتت الوقائع والحقائق كيف أنها تزداد مع الوقت قوة وتلاحمًا .

وبين حرص خادم الحرمين الشريفين " حفظه الله " وعلى الدوام بأن تكون المملكة السند الذي يقف في السراء والضراء مع الشعب اليمني ، مستعرضًا في كلمته ، أوجه الدعم التي قدمتها المملكة لليمن ، موضحًا أن المملكة قدمت دعمًا للعديد من المشاريع الخدمية والتنموية في مجالات الصحة والتعليم والكهرباء والصرف الصحي والبنى التحتية والموانئ وبرامج دعم الصادرات .

وأكد أن حملة خادم الحرمين الشريفين للإغاثة العاجلة تستهدف الأسر اليمنية الفقيرة في جميع محافظات البلاد ولمدة عام كامل وستتولى منظمات هيئة الإغاثة الإسلامية والندوة العالمية للشباب الإسلامي، وهيئة الإغاثة الإسلامية عبر العالم، توزيع المعونات بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية، والصناديق الاجتماعية والجمعيات الخيرية .

زر الذهاب إلى الأعلى