[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

استطلاع: كتاب "الفيدرالية في اليمن" أفضل كتاب يمني في عام 2014

في الإستفتاء الذي أجرته منظمة كتاب أسيا وأفريقيا في اليمن والذي شمل عدد كبير من المثقفين والصحفيين والأدباء والسياسيين والمهتمين والقراء، حصل الإعلامي عبدالله غراب على نسبة 73% من العدد الإجمالي للذين شملهم الإستفتاء كأفضل إعلامي يمني العام الماضي.

وحصل الصحفي طيب رشاد على نسبة 70% كأفضل صحفي يمني العام الماضي، فيما حصل "كتاب الفيدرالية في اليمن" للكاتب رياض الأحمدي على نسبة 57% كأفضل كتاب صدرفي اليمن العام الماضي. (الاطلاع على الكتاب من هنا)

وحصل كتاب "نافذة على فلسفة العصر" للدكتور زكي نجيب محمود على نسبة 60% كأفضل كتاب عربي صدر العام الماضي، وحصل "الدكتور أحمد الصياد "على نسبة 70% كأفضل مؤلف في اليمن العام الماضي وأهم مؤلفاته "أخر القرامطة" "واليسار اليمني ظالم أم مظلوم"، بينما حصل الدكتور محمد شحرور على نسبة 51% كأفضل مؤلف عربي العام الماضي ومن أهم مؤلفاته "الإسلام والإيمان"منظومة القيم .

وحصل الشاعر فيصل البريهي على نسبة 69% كأفضل شاعر في اليمن العام الماضي، بينما حصل الشاعر المصري سميرفراج على نسبة 70% كأفضل شاعر عربي العام الماضي، وحصل الكاتب محمود ياسين على نسبة 60% كأفضل روائي يمني العام الماضي ورواية "تبادل الهزء بين رجل وماضيه" تعد أهم رواية صدرت له العام الماضي، بينما حصل الكاتب المصري أحمد مراد على نسبة 70% كأفضل روائي العام الماضي وتعد رواية "الفيل الأزرق" أهم رواية صدرت له.

وحصل الديوان الشعري "كتاب الحب" للكاتب الدكتور عبدالعزيز المقالح على نسبة 71% كأفضل ديوان شعر يمني صدر العام الماضي، بينما حصل الديوان الشعري "ديوان الوهايبي " للكاتب المنصف الوهايبي على نسبة 60% كأفضل ديوان شعر عربي صدر العام الماضي، وحصلت رواية "جدائل صعدة" للكاتب مروان الغفوري على نسبة 70% كأفضل رواية يمنية صدرت العام الماضي.

بينما حصلت رواية "فرانكشتاين في بغداد" للكاتب العراقي أحمد سعداوي على نسبة 68% ،كأفضل رواية عربية صدرت العام الماضي، وحصلت المجموعة القصصية "لعله خير" للكاتبة سلوى الإرياني على نسبة 60% كأفضل مجموعة قصصيةصدرت في اليمن العام الماضي، بينما حصلت المجموعة القصصية "سيرة الخوف" للكاتب العماني الخطاب المزروعي على نسبة 66% كأفضل مجموعة قصصية عربية صدرت العام الماضي.

وحصل الكاتب الصحفي "نبيل البكيري " على نسبة 70% كأفضل كاتب صحفي في اليمن العام الماضي، بينما حصل الكاتب المصري "فهمي هويدي" على نسبة 78% كأفضل كاتب صحفي عربي العام الماضي، وحصل الإعلامي "فيصل القاسم" على نسبة 77% كأفضل إعلامي عربي العام الماضي ،وحصلت صحيفة "المصدر" اليمنية على نسبة 60% كأفضل صحيفة ورقية في اليمن العام الماضي، بينما حصلت صحيفة "الشرق الأوسط" على نسبة 70% كأفضل صحيفة ورقية عربية العام الماضي.

وحصل موقع "المشهد اليمني" وموقع "يمن برس" على نسبة70% لكل منهما كأفضل موقع إليكتروني اخباري يمني العام الماضي، بينما حصل موقع "إيلاف" الاخباري وموقع "شباب النيل" على نسبة 67% لكل منهما كأفضل موقع إليكتروني إخباري عربي العام الماضي.

وحصلت قناة "سهيل" على نسبة 70% كأفضل قناة فضائية يمنية العام الماضي، بينما حصلت قناة "العربية" على نسبة 61% كأفضل قناة فضائيةعربية العام الماضي، وحصلت إذاعة "ناس اف ام " على نسبة 60% كأفضل إذاعة يمنية العام الماضي ،بينما حصلت إذاعة "سكاى نيوز" العربية على نسبة 66% كأفضل إذاعة عربية العام الماضي ، وحصلت مجلة "غيمان الثقافية" على نسبة 55% كأفضل مجلة ثقافية في اليمن العام الماضي، بينما حصلت مجلة "العربي" الكويتية على نسبة 70% كأفضل مجلة عربية ثقافية العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى