[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

هادي يجتمع بعدد من المحافظين في عدن

عقد الرئيس اليمني المستقيل، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، اجتماعاً ضم عدداً من المحافظين في مدينة عدن جنوبي البلاد، بعد يوم من مغادرته صنعاء، بحسب مصدر رئاسي.

وقال المصدر الرئاسي الذي حضر الاجتماع، لوكالة "الأناضول، طالباً عدم ذكر اسمه، إن "هادي اجتمع بمحافظ عدن عبد العزيز بن حبتور والضالع علي قاسم طالب، ولحج أحمد عبد الله المجيدي ، وأبين جمال العاقل، وسقطرى سعيد باحقيبة، بالإضافة إلى اللواء الركن ناصر الطاهري قائد المنطقة العسكرية الرابعة".

وأضاف أن الرئيس هادي أكد في اجتماعه مع المحافظين استمراره في مهامه كرئيس للجمهورية، وشدد على أهمية الحفاظ على الشرعية الدستورية.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدارس الوضع الأمني والسياسي الذي يمر به اليمن ، والتطورات الأخيرة بعد مغادرته إلى عدن من منزله في صنعاء، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكان هادي قد أعلن تمسكه بشرعيته رئيساً للبلاد، في أول بيان صادر عنه عقب مغادرته، صنعاء "متخفياً" إلى عدن، جنوبي البلاد.

واعتبر هادي في بيان، أصدره أمس السبت من عدن، وذيله بتوقيعه "رئيس الجمهورية"، أن "كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر/أيلول (تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها".

ودعا هادي، الهيئة الوطنية للحوار للانعقاد في عدن أو تعز، معلناً تمسكه بالعملية السياسية والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى