[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

بعد اشتباكات خلّفت قتلى وجرحى.. الجيش يفك حصار معسكر بلحج

تمكنت قوة عسكرية من الجيش، اليوم الخميس، من فك حصار فرضه مسلحين تابعين للحراك الجنوبي المطالب بالانفصال، على معسكر "القطاع الغربي" في محافظة لحج، جنوبي البلاد، منذ أكثر من شهر.

وقالت مصادر عسكرية وشهود عيان إن قوة عسكرية من الجيش تتبع اللواء 201 سيطرت على أجزاء واسعة في محيط مدينة الحبيلين، كبرى مدن منطقة ردفان التابعة لمحافظة لحج، بعد مواجهات استمرت منذ صباح اليوم بين الجيش ومسلحي الحراك الذين يطلقون على أنفسهم "المقاومة الجنوبية"، ويتبنون مواجهة الجيش والأمن في المنطقة بهدف السيطرة عليها.

وأفاد شهود عيان بأن الجيش استخدم الأسلحة الثقيلة في التقدم باتجاه أماكن تمركز المسلحين الذين انسحبوا بعيدا عن مدينة الحبيلين، واستطاعت الوحدات العسكرية أن تفك الحصار عن معسكر الجيش الموجود غرب المدينة.

واندلعت في وقت مبكر من اليوم الخميس، اشتباكات عنيفة، بين قوات من الجيش ومسلحين يتبعون الحراك الجنوبي، أسقطت قتلى وجرحى من الطرفين في المنطقة، حسب مسؤول رفيع بمحافظة لحج تحدث للأناضول، في وقت سابق، طالبا عدم ذكر اسمه.

يذكر إن المنطقة شهدت مرات عديدة اشتباكات متقطعة خلال الفترة الأخيرة بين الطرفين خلفت قتلى وجرحى، حسب مصادر محلية مسؤولة.

زر الذهاب إلى الأعلى