[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

أردوغان والسيسي في زيارة إلى السعودية.. وانباء عن مبادرة للصلح بينهما

أكدت الرئاسة التركية عزم الرئيس، رجب طيب أردوغان، التوجه إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، اعتباراً من السبت المقبل وتستمر حتى الاثنين، في حين أشارت مصادر مصرية إلى زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمملكة بشكل متزامن، ما فتح الباب أمام التساؤلات حول إمكانية وجود مبادرة سعودية لاحتواء الخلافات بينهما، بحسب صحيفة "24" الإماراتي.

وبحسب "الغد" الأردنية، اليوم الخميس، قالت وكالة "الأناضول" التركية شبه الرسمية "إن أردوغان يعتزم التوجه إلى المملكة العربية السعودية، السبت المقبل، في زيارة رسمية، تستغرق ثلاثة أيام"، وذكرت الوكالة أن الزيارة "تستمر من 28 فبراير وحتى الثاني من مارس المقبل.

ويلتقي أردوغان خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لبحث "العلاقات الاستراتيجية الأخوية المتجذرة تاريخياً" بين البلدين، وآخر التطورات الإقليمية والعالمية.

وفي القاهرة، تناقلت عدة وسائل إعلام محلية أخباراً تتعلق بإمكانية زيارة الرئيس السيسي للسعودية "مطلع الأسبوع المقبل"، للقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز"، لبحث العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة والتعاون بين البلدين، وسبل مواجهة ظاهرة الارهاب والجماعات التكفيرية"، وتوجيه الدعوة للعاهل السعودي لحضور مؤتمر مصر الاقتصادي، وبحث ملفات الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا

زر الذهاب إلى الأعلى