[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل جندي سعودي.. والداخلية تحذر من عمليات إرهابية داخلية

رفعت وزارة الداخلية السعودية من درجة استعدادها تحسباً لعمليات إرهابية قد تنفذ داخل السعودية، وأكدت أن هناك توجيهات صدرت للجهات الأمنية لرفع درجة الحيطة والحذر استناداً على معلومات وردتها عن محاولات لتنفيذ جريمة إرهابية تستهدف منشآت النفط في أرامكو أو في سوق تجاري محلي.

وكثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها في الأسواق خاصة في العاصمة الرياض، وكشفت مصادر لـ"العربي الجديد"، أنه قد تتورط نساء في تلك العمليات، وهو ما دعا رجال الأمن لتفتيش حقائب السيدات قبل الدخول للمجمعات التجارية.

من جانب آخر، أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء، منصور التركي، مقتل أحد رجال حرس الحدود في نجران إثر تعرضه وزملاءه لإطلاق نارس كثيف وقذائف من داخل الحدود اليمنية.

وقال التركي في بيان اليوم الاثنين إنه "عند الساعة الحادية عشرة من مساء أمس الأحد وأثناء أداء رجال حرس الحدود وزملائهم بالقوات البرية لمهامهم في نقطة أمن بمركز السد بمنطقة نجران، تعرضوا لإطلاق نار كثيف وقذائف هاون من داخل الحدود اليمنية، مما اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف".

وأضاف: "نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد الجندي أول صالح مانع محمد المحامض من رجال حرس الحدود، وإصابة اثنين آخرين من القوات البرية وحرس الحدود حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم".

زر الذهاب إلى الأعلى