[esi views ttl="1"]
arpo77

كيفية استعادة المحادثات المحذوفة في تطبيق واتساب

بما أنه لا يتم حفظ أي من سجلات دردشاتك على أنظمتنا، فلسوء الحظ لا يمكننا إسترجاعها لك. في الإصدار 1.10.2 من واتساب والإصدارات اللاحقة بات بإمكانك استخدام خاصية النسخ الاحتياطي على iCloud لإنشاء نسخة احتياطية واستعادة دردشاتك منها عند اللزوم.

[b]استخدام iCloud للنسخ الاحتياطي[/b]

إن خدمة النسخ الاحتياطي في iCloud تحفظ دردشاتك ووسائط واتساب الخاصة بك (ما عدا مقاطع الفيديو وذلك لتوفير مساحة تخزين أكبر في iCloud). قد تستغرق عملية النسخ الاحتياطي بعض الوقت بحسب سرعة الاتصال بشبكة الإنترنت وحجم البيانات المطلوب إنشاء نسخة احتياطية لها.

لإنشاء نسخة احتياطية لدردشاتك بشكل يدوي اذهب في واتساب إلى الإعدادات > إعدادات الدردشة > نسخ احتياطي للدردشات > نسخ احتياطي الآن.
أما إذا كنت ترغب في توقيت عملية النسخ الاحتياطي في iCloud بحيث تصبح تلقائية اذهب في واتساب إلىالإعدادات > إعدادات الدردشة > نسخ احتياطي للدردشات > النسخ الاحتياطي التلقائي، ثم اختر تكرار النسخ الاحتياطي المطلوب.

[b]المتطلبات:[/b]

أن تملك نظام تشغيل iOS 5.1 وما بعده.
أن تكون قد سجلت الدخول إلى iCloud على جهازك ( الإعدادات في جهازك >iCloud).
بالنسبة إلى iOS 7 يجب تشغيل خاصية المستندات والبيانات ( الإعدادات في جهازك >iCloud >المستندات والبيانات).
بالنسبة إلى iOS 8 يجب تشغيل خاصية iCloud Drive ( الإعدادات في جهازك >iCloud > iCloud Drive).
أن تتوفّر مساحة فارغة في iCloud لسجلات الدردشة، الصور، الرسائل الصوتية والملاحظات الصوتية الخاصة بواتساب.
أن تتوفّر مساحة فارغة في جهازك لإنشاء نسخة احتياطية.

[b]استخدام iCloud مع البيانات الخلوية[/b]

ينصح بالاتصال بشبكة Wi-Fi خلال عملية النسخ الاحتياطي على iCloud لتفادي استهلاك البيانات الخلوية المتاحة. لتفادي ذلك يمكن تعطيل iCloud عند استخدام البيانات الخلوية وذلك بالذهاب إلى الإعدادات > iCloud >المستندات والبيانات > تعطيل استخدام البيانات الخلوية.

[b]استعادة سجلات الدردشة من iCloud[/b]

لاستعادة سجلات الدردشة من نسخة احتياطية في iCloud تأكد من وجود نسخة احتياطية لدردشاتك عبر الذهاب في واتساب إلى الإعدادات > إعدادات الدردشة > نسخ احتياطي للدردشات والإطلاع على تاريخ إجراء هذه النسخة. بعدها أزِل تثبيت واتساب وأعد تثبيته من App Store. من ثم تحقق من رقم هاتفك واتبع التعليمات على الشاشة لاستعادة سجلات الدردشة. لا بد من الإشارة إلى أن شروط إجراء نسخة احتياطية التي ذكرناها أعلاه تنطبق أيضاً على استعادة السجلات. أيضاً لتتمكن من استعادة سجلات الدردشة لا بد من استعمال نفس رقم الهاتف الذي استخدمته لدى إجراء النسخة الاحتياطية.

[b]النسخ الاحتياطي لجهاز أي فون[/b]

بإمكانك استعادة سجلات الدردشة من خلال استخدام نسخة احتياطية سابقة تكون قد أجريتها لجهاز أي فون الخاص بك مستخدماً iTunes أو iClouds. الرجاء مراجعة صفحة دعم Apple لشرح مفصل حول هذا الموضوع.

[b]إرسال الدردشات عبر البريد الإلكتروني[/b]

يمكنك حفظ إحدى الدردشات من خلال ارسالها إلى بريدك الإلكتروني. اتبع الخطوات التالية لإتمام ذلك:

افتح واتساب > اذهب إلى صفحة الدردشة الفردية أو الجماعية التي تود أن تحفظ دردشتها.
انقر على اسم جهة الاتصال أو اسم المجموعة في أعلى الشاشة.
اذهب إلى أدنى الشاشة إرسال المحادثة عبر البريد الإلكتروني.
حدد ما إذا كنت تريد إرفاق وسائط الدردشة أم إرسالها بلا وسائط.
أدخل بريدك الإلكتروني وانقر على إرسال.

زر الذهاب إلى الأعلى