[esi views ttl="1"]
arpo37

السعودية تعلن إحباط تهريب مواد شديدة الانفجار عبر البحرين

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، إحباط محاولة تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار ، وصواعق مخصصة لتفجيرها، والقبض على مهربيها، عبر جسر الملك فهد (لذي يربط المملكة بالبحرين).

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأنه “عند الساعة الثامنة والربع من صباح اليوم الجمعة، تم إحباط محاولة تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار ، وصواعق مخصصة لتفجيرها، والقبض على مهربيها”.

وبين أن “ذلك جاء بعد اشتباه الجمارك السعودية في إحدى السيارات من نوع فورد فيوجن قادمة من مملكة البحرين الشقيقة عبر جسر الملك فهد”.

وأشار إلى انه “نتج عن تفتيشها من قبل الجهات الأمنية المختصة العثور على (14) كيسا بلاستيكيا، مخبأة داخل تجاويف في المقعد الخلفي للسيارة، منها (11) كيساً مغلفة بالقصدير تحتوي على مادة عجينية وزنها (30.87 ) كيلو جراما أثبتت نتائج فحصها بمختبرات الأدلة الجنائية بأنها مادة (RDX) شديدة الانفجار، وكيسين يحتوي كل منها على (25) كبسولة تفجير بما مجموعة (50) كبسولة تفجير، بالإضافة إلى كيس بداخله فتيل تفجير طوله (6) أمتار”.

وبين أن الجهات الأمنية المختصة باشرت التحقيق في ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات النظيرة في مملكة البحرين وذلك للوقوف على الغاية منه وتحديد من يقفون خلفه.

زر الذهاب إلى الأعلى