[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

غارات في صعدة وحجة وشبوة ووفد الحوثيين يصل جنيف

واصلت طائرات التحالف شن غاراتها على مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في أكثر من محافظة يمنية، فيما وصل وفد الحوثيين وأحزاب أخرى إلى جنيف بعد تأخره لنحو 24 ساعة على جلسة انطلاق المشاورات.

وأوضحت مصادر محلية، وأخرى تابعة للحوثيين، أن الغارات الجوية للتحالف تركزت، اليوم الثلاثاء، على محافظة حجة الحدودية مع السعودية، حيث اتهم الحوثيون التحالف بقصف منطقة حرض الواقعة قرب المنفذ الحدودي مع جيزان بقنابل عنقودية، وكذلك استهداف مواقع في منطقة عبس التابعة للمحافظة.

وفي صعدة، قصف التحالف بنحو سبع غارات مركزاً للتسوق في مركز المحافظة، التي تحمل نفس الاسم، كما شن العديد من الغارات في مديرية سحار، فيما تعرضت مناطق حدودية لقصف صاروخي ومدفعي من الجانب السعودي استهدف العديد من المناطق الحدودية مع صعدة وحجة.

واتهم الحوثيون الجيش السعودي بتنفيذ محاولة توغل برية بغطاء من الطيران يوم أمس، الإثنين، في منطقة الطوال القريبة من حرض.

وفي محافظة شبوة، شن التحالف اليوم الثلاثاء سلسلة من الغارات ضد مواقع عسكرية ومنشآت حكومية يسيطر عليها الموالون لصالح والحوثي، كذلك استهدف التحالف بغارات منطقة المجلية في تعز.

في تلك الأثناء، أعلن الحوثيون أن زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، سيظهر في خطاب تلفزيوني مساء اليوم، يبث على قناة "المسيرة" التابعة للجماعة وقنوات أخرى، ويأتي الظهور بعد الشائعات التي تم تداولها بمقتله الأسبوع الماضي.

ووصل وفد الحوثيين والمشاركين من حزب "المؤتمر الشعبي" وأحزاب أخرى إلى جنيف، بعد تأخرهم 24 ساعة على انطلاق المشاورات، إذ تعرقل سفرهم في جيبوتي لمدة يوم، بعد تأجيل سابق تعذر على ضوئه سفرهم يوم السبت الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى