[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

"الهلال القطري" يرصد 900 ألف ريال لمشاريع صحية في اليمن

كشف دليل المشاريع الصادر عن الهلال الأحمر القطري، عن أنه في إطار حملة "الهلال القطري" الرمضانية "عون وسند"، أدرج الهلال عدداً من المشاريع الصحية في اليمن، ينوي تنفيذها مع توافر المبلغ الأولي للمشاريع، وهو 918.304 ألف ريال قطري؛ التكلفة الإجمالية لتوفير أجهزة شفط السائل الدماغي، الذي سيستفيد منه 300 طفل، فضلا عن تسيير قوافل طبية، كلفة الواحدة تصل إلى 51 ألف ريال قطري لخدمة 50 ألف شخص، إلى جانب توفير وسيلة لنقل مرضى الفشل الكلوي، ودعم وتشغيل المشروع لمدة عام، لخدمة 35 مريضاً بكلفة 120.304 ألف ريال قطري.

وفيما يتعلق باستجابة الهلال الأحمر القطري، لاتزال فرقه ومكاتبه الميدانية تعمل على الاستجابة للأوضاع المتدهورة، من خلال توفير المواد الطبية والأدوية، وقد تم فتح مكتب ميداني في تعز، كما تم تخصيص 2 مليون دولار استجابة للأوضاع.

ويقدر عدد النازحين 150 ألف شخص منذ بداية الأزمة، وعلى الجانب الآخر اضطر ما يزيد على 10263 شخصا إلى الفرار بحياتهم إلى جيبوتي والصومال، مما شهدت أعداد اللاجئين ارتفاعاً في جيبوتي بعدد 8.344 شخصا، منهم 5.104، منهم 2.151 يمنيا، وحوالي 1.919 صوماليا.

وحول الاحتياجات العاجلة، فالحاجة تتطلب دعم القطاع الطبي وتوفير الوقود ومشتقات النفط، لتشغيل الأجهزة الطبية، فضلا عن توفير الأدوية لضمان استمرارية مرافق الرعاية الصحية، وانتفاع 8.4 مليون شخص.

هذا إلى جانب توفير الغذاء، ودعم 12 مليون شخص متضرر من انعدام الأمن الغذائي، ومحاربة أمراض سوء التغذية الحاد، توفير المياه والإصحاح، ضرورة توفير الوقود لضمان استمرار ضخ المياه للمتضررين، وإصلاح الأضرار في شبكة المياه، توفير الإيواء في ظل التوقعات بزيادة النزوح، وتأهيل المساكن المتضررة، لضمان صيانة كرامة الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى