غارات مكثّفة للتحالف في صنعاء وصعدة والحوثيون يعتقلون ناشطين

غارات مكثّفة للتحالف في صنعاء وصعدة والحوثيون يعتقلون ناشطين
غارات مكثّفة للتحالف في صنعاء وصعدة والحوثيون يعتقلون ناشطين

واصلت مقاتلات التحالف العربي ضرباتها الجوية المكثفة في صنعاء ومحافظات أخرى، اليوم السبت، كانت أبرزها في صعدة، معقل الحوثيين، فيما اعتقل مسلحو الجماعة أربعة من الناشطين والصحافيين أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن أحد المعتقلين السياسيين.

وأفادت مصادر تابعة للحوثيين بأن التحالف نفذ عدداً كبيراً من الغارات في صعدة، حيث استهدف بنحو 13 غارة جوية منطقتي بني واس وجبل العين بمديرية ساقين، واستهدف بأربع غارات منطقة الشعف في خولان صعدة، وغارات أخرى في مديريتي باقم ورازح الحدوديتين.

وامتدت الضربات إلى مديرية حيدان، المعقل الأول لجماعة الحوثي، حيث نفذ التحالف عدداً من الغارات ضد أكثر من موقع، فيما تحدث الحوثيون عن سقوط عشرة قتلى مدنيين بغارتين في مديرية مجز.

وجاءت الضربات في صعدة، بالتزامن مع استمرار التوتر في المناطق الحدودية مع السعودية، حيث تبنى الحوثيون إطلاق قذائف مدفعية باتجاه الجانب السعودي، الذي رد بدوره بقصف مدفعي، كما نفذ غارات على مديريات حدودية في صعدة ومنطقة حرض بمحافظة حجة.

وفي صنعاء، جدد التحالف غاراته واستهدف جسراً في مديرية حجانة على طريق صنعاء مأرب، فيما أفادت مصادر حوثية بأن نحو 30 قتيلاً وأكثر من 100 جريح سقطوا جراء موجة الغارات العنيفة في صنعاء، مساء أمس وفجر اليوم.

وكان التحالف استهدف فجراً مقر وزارة الداخلية ومقر شرطة النجدة ومنزلاً يتبع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في منطقة الحصبة، شرقي صنعاء، كما سقط ضحايا جراء غارة في حي الفليحي بصنعاء القديمة، نتج عنها تهدم العديد من المنازل.

من جهة أخرى، اعتقل الحوثيون في صنعاء أربعة ناشطين وصحافيين أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام مبنى “الأمن السياسي” للمطالبة بالإفراج عن القيادي في حزب الإصلاح، محمد قحطان، والمعتقل منذ أشهر في سجون الجماعة.

وحسب الناشطة رضية المتوكل، فقد اعتقل الحوثيون زوجها، مدير منظمة “مواطنة” لحقوق الإنسان، عبدالرشيد الفقيه، والكاتب الصحافي محمود ياسين، والكاتب ماجد المذجحي، والقيادي السابق في الجماعة، علي البخيتي.

وفي محافظة مأرب، نفذ التحالف العديد من الغارات في مناطق صرواح وحريب وجبهتي الفاو والجفينة، جنوبي غرب مأرب، بالتزامن مع استمرار المواجهات العنيفة حول تبة المصارية التي تزحف نحوها القوات الموالية للشرعية مدعومة بقوات من التحالف، منذ أيام.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية