[esi views ttl="1"]
arpo37

مصر: "ولاية سيناء" يتبنى قتل ضابط بالعريش

أعلن تنظيم ولاية سيناء المسلح في سيناء المصرية اليوم الأحد مسؤوليته عن حادث مقتل مسؤول أمني كبير مساء السبت بمنطقة العريش (شمالي سيناء).

فقد أعلنت حسابات منسوبة للتنظيم عبر موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر تبنيها تصفية العميد أحمد عسكر أمام منزله في مدينة العريش (شمالي سيناء).

وقالت وزارة الداخلية المصرية -في بيان صادر في ساعة مبكرة اليوم الأحد- إن العميد أحمد عسكر من قوة قطاع مصلحة الأحوال المدنية بالعريش قتل إثر قيام مجهولين بإطلاق الأعيرة النارية تجاهه بشارع الخزان بدائرة قسم شرطة ثالث العريش.
وأضافت أن الحادث وقع نحو الساعة 11:30 مساء بالتوقيت المحلي (9:30 مساء بتوقيت غرينتش)، ولم يلق القبض على مرتكبي الهجوم -كما أشار البيان- إلا أن "الأجهزة الأمنية تقوم بتمشيط المنطقة محلّ الحادث لضبط مرتكبي الواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات".

وجاءت هذه العملية عقب إعلان الجيش المصري مساء السبت مقتل 74 ممن أسماهم "العناصر الإرهابية"، وضبط 52 آخرين، في تبادل لإطلاق النار بمناطق متفرقة شمالي سيناء، في اليوم الـ13 من العملية التي أطلق عليها "حق الشهيد".

وتعرضت مواقع عسكرية وأمنية وأفراد أمن لهجمات مكثفة في الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، لا سيما شبه جزيرة سيناء ومحافظة السويس القريبة منها، مما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

زر الذهاب إلى الأعلى