[esi views ttl="1"]
arpo37

داود أوغلو: تركيا قصمت ظهر الإرهاب

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن بلاده محاطة بحلقة من نار، في إشارة إلى الحروب والإرهاب في الدول المجاورة، ولكنه طمأن مواطنيه بأن تركيا قصمت ظهر الإرهاب الموجه ضدها.

وقال أوغلو -في كلمة له فجر اليوم السبت، خلال مأدبة طعام أقامها وقف "توركن" بمدينة نيويورك الأميركية التي وصلها لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة- "إننا نمر بأيام صعبة للغاية، فنحن محاطون بحلقة نار. بنية الدولة تصدعت والنسيج الاجتماعي تدمر تقريبا في البلدان التي تشهد حروبا أهلية مثل سوريا وأوكرانيا والعراق واليمن وليبيا ولبنان".

وأضاف أوغلو -متحدثا عن ما سماه الأعمال الإرهابية الأخيرة في تركيا- إن "البلاد باتت هدفا لهجمات المنظمات الإرهابية داعش وجبهة حزب التحرير الشعبي الثوري وبي كا كا في يوليو/تموز الماضي"، موضحا أنهم بدؤوا عمليات أمنية وعسكرية متزامنة ضد تلك التنظيمات الإرهابية الثلاثة.

وأكد داود أوغلو أن جميع مخابئ ومخازن الذخيرة ومقار تنظيم "بي كا كا الإرهابي شمالي العراق"، إضافة إلى "كافة بنى ومخابئ داعش القريبة من الحدود التركية في سوريا"، التي تشكل تهديدا لتركيا فقدت فعاليتها.

وقال إن "مسافة كبيرة قطعت باتجاه ضمان النظام العام والسيادة في المدن والأرياف داخل البلاد"، مؤكدا "أفيدكم اليوم أنه قصم ظهر خطر الإرهاب الموجه ضد تركيا".

زر الذهاب إلى الأعلى