[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل نجل رئيس مجلس النواب يحيى الراعي وغارات على صنعاء

قتل نجل رئيس مجلس النواب، يحيى علي الراعي، وأصيب اثنان آخران جراء غارات لمقاتلات "التحالف العربي"، استهدفت منزله في محافظة ذمار، فيما تواصلت الغارات الجوية ضد أهداف متفرقة في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى.

وأفادت مصادر محلية وأخرى في حزب "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يترأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، أن "يزن يحيى الراعي نجل رئيس البرلمان، المنتمي للحزب، قتل صباح اليوم وأصيب شقيقاه حمْير ومعين، جراء غارات استهدفت منزلهم في منطقة قاع جهران بمحافظة ذمار التي يتحدرون منها".

وتنفذ مقاتلات التحالف غارات تستهدف منازل موالين للحوثيين والرئيس السابق، لكن هذه المرة الأولى التي يقتل فيها نجل مسؤول كبير.

في الأثناء، تواصلت غارات التحالف المكثفة على أهداف متفرقة جنوبي وشمال العاصمة صنعاء، فقد سمعت انفجارات عنيفة جراء غارات استهدفت منطقة النهدين، حيث مقر الرئاسة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون وتضم معسكراً تابعا للحرس الجمهوري.

كما استهدفت الغارات الجوية خلال الـ24 ساعة الماضية بكثافة، مواقع عسكرية تابعة للحرس الجمهوري في ضبوة والسواد ومنطقة بلاد الروس، ومنطقة همدان، جنوبي وشمال العاصمة.

ويأتي تصعيد الغارات في صنعاء، بعد إعلان الحوثيين، أمس، إطلاق صاروخ سكود باتجاه السعودية، وهو التطور الذي أعقبته غارات مكثفة في جبل نُقم والنهدين وغيرها من المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى