[esi views ttl="1"]
arpo37

إسرائيل تقتل 14 فلسطينيا في غزة خلال أسبوع

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 14 فلسطينيا قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي، وغارات الطائرات الحربية منذ يوم الجمعة الماضي، في قطاع غزة، فيما أصيب 572 آخرين.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن 14 فلسطينيا بينهم 4 أطفال وامرأة حامل، قتلوا برصاص وغارات الجيش الإسرائيلي خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف القدرة في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، إن 12 فلسطينيا قتلوا جراء إطلاق جنود من الجيش الإسرائيلي النار، تجاه عشرات الفلسطينيين، الذين خرجوا في تظاهرات قرب السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وتابع القدرة:" قتلت امرأة حامل، وطفلتها البالغة من العمر (عامين)، فجر الأحد الماضي، جراء انهيار منزل جنوبي مدينة غزة بفعل قصف إسرائيلي استهدف أرضا ملاصقة لمنزلهم".

ولفت إلى أن 572 فلسطينيا، أصيبوا منذ يوم الجمعة الماضي، بينهم 261 بالرصاص الحي، و69 ب"المطاطي"، و242 اختناقا بقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات اليومية مع الجيش الإسرائيلي على حدود غزة.

ومنذ التاسع من الشهر الجاري، تشهد مناطق التماس مع إسرائيل، على حدود القطاع، مواجهات بين شبان "غاضبين"، وقوات من الجيش الإسرائيلي، رفضا "لمواصلة يهود متشددين اقتحام ساحات المسجد الأقصى".

وتستخدم القوات الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي، والمطاطي في محاولة لتفريق المتظاهرين.

زر الذهاب إلى الأعلى