[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

دفعة ثالثة من الجيش السوداني في طريقها إلى عدن

كشف مصدر عسكري رفيع، في المنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن، عن أن الدفعة الثالثة من الجيش السوداني في طريقها إلى عدن جنوبي اليمن.

وقال مصدر لوكالة أنباء الأناضول (طلب عدم ذكر اسمه) أن الدفعة الثالثة من الجيش السوداني ستصل عدن غداً، الأربعاء، أو بعد غد، الخميس، ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وكانت قوة سودانية بلغ قوامها 800 جندي معززة بمدرعات وأسلحة ثقيلة، قد وصلت عدن على دفعتين مطلع الأسبوع الحالي، وسط تضارب حول المهمة الرئيسية لهذه القوات.

وبدأت قوات سودانية كبيرة مهامها في عدن، قبل يومين، بعد انضمامها إلى جانب قوات إماراتية وسعودية في قوات التحالف المتواجدة فيها، ضمن عملية أمنية لتأمين العاصمة المؤقتة لليمن، وتمركزت عشرات الآليات العسكرية المتنوعة.‏

وانتشرت القوات السودانية في مناطق مختلفة من عدن لتبدأ عملها، والتقت قيادات أمنية وعسكرية يمنية وقيادة في ‏قوات التحالف بقيادات وضباط سودانيين مشرفين على القوة، التي وصلت عدن، السبت الماضي، وولدت ارتياحاً شعبياً حيال ‏الانتشار، في ظل رغبة في استعادة الأمن والاستقرار، ووقف تجاوزات الجماعات المسلحة، التي تحاول إعاقة محاولة عودة الحياة ‏الطبيعية.

زر الذهاب إلى الأعلى