[esi views ttl="1"]
arpo17

بالفيديو..حكم إنجليزي يُثير جدلاً واسعاً بسبب احتفاله بأهداف توتنهام!

أثار الحكم الإنجليزي، مايك دين، جدلاً واسعاً في ملاعب كرة القدم الإنجليزية، وذلك بعدما احتفل بشكلٍ غريبٍ بالهدف الذي أحرزه صانع ألعاب فريق توتنهام هوتسبير، البلجيكي موسى ديمبلي، في مرمى فريق أستون فيلا، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "وايت هارت لاين" في ختام الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفاجأ الحكم الإنجليزي البالغ من العمر 47 عاماً جماهير ملعب "وايت هارت لاين" بعدما ظهر وكأنه يحتفل بالهدف الأول الذي أحرزه صانع ألعاب فريق توتنهام هوتسبير، البلجيكي موسى ديمبلي، في مرمى فريق أستون فيلا، خلال المباراة التي فاز فيها فريق السبيرز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأثارت حركة الحكم الإنجليزي الغريبة موجة من التساؤلات في وسائل الإعلام الإنجليزية، حيث دافع بعض الصحف الإنجليزية عن الحكم مُؤكدة بأنه لم يحتفل بالهدف، ولكنه كان يأمر بإعطاء الفرصة لاستكمال الهجمة بدلاً من احتسابها ضربة حرة مباشرة لصالح فريق السبيرز، وواصل نفس رد الفعل بعد إحراز الهدف.

فيما اتهم بعض آخر الحكم الإنجليزي بمحاباة فريق توتنهام هوتسبير، ولا سيّما أن هذه لم تكن المرة الأولى التي يظهر فيها "دين" وكأنه يحتفل بأهداف الفريق اللندني، إذ سبق للحكم الإنجليزي أن أظهر رد فعل غريباً عقب الهدف الذي أحرزه مهاجم فريق توتنهام السابق، الفرنسي لويس ساها، في مرمى فريق أرسنال في عام 2012.

ولعل اللافت أنّ الأمر ذاته قد تكرّر مع نفس الحكم في عام 2013 وبالتحديد خلال المباراة التي جمعت بين فريقي مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي، حيث أظهر نفس الحكم رد فعل حزيناً عندما لم يستغل لاعبو فريق سوانزي سيتي الفرصة التي منحها لهم باستكمال اللعب في تلك المباراة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى