[esi views ttl="1"]
arpo17

بايرن يكتسح أرسنال..برشلونة يحقق المطلوب..وتشلسي يفوز في الرمق الأخير

اكتسح نادي بايرن ميونخ الألماني نظيره أرسنال الإنجليزي في الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن هزم ضيفه على أرضية ملعبه في أليانز أرينا بنتيجة 5-1، في لقاء تألقت فيه كتيبة الإسباني بيب غوارديولا، ليرفع النادي البافاري رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة السادسة تساوياً من أولمبياكوس الذي انتصر على دينامو زغرب بنتيجة 2-1، لتصبح آمال الغانيرز ضئيلة في بلوغ الدور الثاني من المسابقة الأوروربية.

[b]ثلاثية في الشوط الأول[/b]دخل أرسنال اللقاء وعينه على تحقيق مفاجأة جديدة في ملعب "أليانز أرينا"، وتكرار نتيجة لقاء الذهاب في ملعب الإمارات، حين حقق الفوز بهدفين نظيفين، وبالفعل بدأ جيرود بفرصة مرّت سهلة إلى جانب مرمى نوير، لكن الدقيقة العاشرة حملت معها السعادة لكتيبة المدرب الإسباني بيب غواردويلا، حين لعب الإسباني تياغو ألكانتارا كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء، فكسر البولندي روبرت ليفاندوفسكي مصيدة التسلسل، وضرب الكرة برأسه في مرمى الحارس التشيكي المخضرم، بيتر تشيك (د.10).

وبعدها بدقائق أحرز الدولي الألماني مسعود أوزيل هدفاً لصالح الغانيرز، لكن الحكم ألغاه بداعي ارتطام الكرة بيده، وسيطر بايرن على الكرة في أرضية الميدان، وزاد من ضغطه على مرمى الضيوف، لكن تشيك وقف بالمرصاد لأكثر من محاولة خطرة، ليحمي مرماه بشكل مميز، لكن الأمر لم يدم طويلاً ليحرز النادي البافاري الهدف الثاني، عن طريق المهاجم الألماني توماس مولر، الذي استغل خطأً دفاعياً، وسدد كرة صعبة على الحارس التشيكي بعد أن ارتطمت بالأرض.

وتابع تشيك تألقه في عديد الكرات، لكن فريقه لم يكن إلى جانبه حيث بدت كتيبة أرسين فينغر مستسلمة للأمر الوقع، فتمكن النمساوي ديفيد ألابا، من إطلاق قذيفة يسارية هزت شباك المدافع اللندنية. أصحاب الضيافة سيطروا على الكرة بنسبة كبيرة، فيما اعتمد الزوار في البداية على الهجمات المرتدة والتنظيم الدفاعي، لكن الأمر ساء كثيراً بعد اهتزاز شباك أرسنال في المرة الأولى، فعجز الفريق عن تدارك الموقف، وبات مشتتاً أمام طريقة لعب بايرن وتمريراته.

[b]بايرن يزيد من جراح ضيفه[/b]وفي بداية الشوط الثاني، ومع دخول النفاثة الهولندية أريين روبن نجح اللاعب السريع من إضافة الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 55، بعد كرة عرضية مميزة من ألابا المتألق، وتابع بايرن ضغطه، فيما بقي أرسنال تحت الضغط، رغم بعض المحاولات الخجولة، إلى أن حانت الدقيقة 68، فتلقى المهاجم الفرنسي أولفييه جيرود كرة إلى داخل منطقة الجزاء، وروضها بطريقة رائعة على صدره، فلعبها بطريقة أكروباتية على طريقة "الفوليه" محرزاً هدفاً آخر في مرمى الحارس الألماني مانويل نوير.

وكاد روبن من مرتدة خاطفة، أن يضيف الهدف الخامس، لكن تشيك كان في المرصاد وأنقذ فريقه من كارثة كروية خارج الديار، ولم يتغير نسق المباراة بعد ذلك حيث تابع البافاري ضغطه وهيمنته، إذ أهدر روبن فرصة سانحة للتسجيل، بعد أن انفرد بتشيك ومن ثم تخطاه، لكنه تأخر في التسديد، بعد تغطية رائعة من المدافع ديبوشيه.

أصحاب الدار زادوا من جراح فينغر ولاعبيه، لتصبح النتيجة تاريخية، حيث عمق مولر جراح جماهير النادي اللندني بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 89. بايرن سيطر على أجواء اللقاء من حيث التمريرات، وصناعة اللعب، كما كان تبادل الكرات سريعاً ورائعاً، إضافة إلى ذلك وبعكس المباراة الماضية استطاع الفريق أن يكون حاسماً على المستوى الهجومي وفي اللمسة الأخيرة.

[b]باقي النتائج[/b]في المجموعة الخامسة انتصر برشلونة بثلاثية نظيفة على ضيفه باتي بوريسوف بنتيجة 3-0 على ملعب الكامب نو، فيما حقق نادي روما الإيطالي فوزاً صعباً على أرضه في الأولمبيكو بنتيجة 3-2، أمام نظيره باير ليفركوزن في مباراة تألق فيها المصري صلاح.

وخطف تشلسي فوزاً في آخر أنفاس اللقاء عن طريق ويليان، على أرضية ميدانه في الستامفورد بريدج على حساب خصمه دينامو كييف بنتيجة 2-1، ليتنفس مورينيو الصعداء مؤقتاً، وفي المباراة الأخرى اعتلى بورتو صدارة المجموعة السابعة بعد فوزه 1-3 على مكابي.

وتابع زينيت سان بترسبرغ نتائجه الإيجابية، بعد تحقيق الفريق انتصاراً مستحقاً على ليون الفرنسي وبذلك بلغ الفريق الروسي الدور المقبل، ليكون ثاني المتأهلين بعد ريال مدريد، وفي مباراة أخرى حقق جنت فوزاً مهماً على نادي فالنسيا الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى