[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عودة دفعة القوات الإماراتية الأولى من اليمن

وصلت دولة الإمارات العربية المتحدة ، صباح اليوم السبت، الدفعة الأولى من قواتها المسلحة المشاركة في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، بعد أن استبدلت بالدفعة الثانية التي باشرت المهام الموكولة لها في اليمن.

وأقيم حفل استقبال رسمي وشعبي وإعلامي للقوات العائدة، بمدينة زايد العسكرية، بمشاركة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وانضمت جميع محطات التلفزيون والاذاعات في الإمارات في بث موحد اليوم لنقل احتفالات استقبال الدفعة الاولى التي شاركت ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.

وأظهرت لقطات تلفزيونية لوصول طلائع الدفعة الأولى من القوات الإماراتية، أرتال كبيرة من الآليات تحمل دبابات وسيارات ومعدات عسكرية .

واستقبلت الدفعة الاولى استقبالا شعبيا من المواطنين والمقيمين الذين رفعوا أعلام الامارات وهم يلوحون للجنود العائدين . وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، قد أعلنت الخميس الماضي، أنها استبدلت قواتها الموجودة في اليمن بقوات جديدة.

وأشار بيان إماراتي سابق أن "استبدال القوة الأولى يأتي بعد تحقيقها انتصارات عدة، منها تحرير مدينة مأرب التاريخية، واسترجاع سد مأرب".

وأعلنت أبو ظبي مشاركتها بـ30 مقاتلة، كثاني أكبر قوة جوية في التحالف الذي تقوده السعودية، بعد الأخيرة التي تشارك بـ100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة في التحالف.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية وتشارك فيه الإمارات، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إن "من أهدافها شق سياسي، متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين".

زر الذهاب إلى الأعلى