[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مستشفيان ب"تعز" يوجهان مناشدة للحكومة بسبب انعدام مواد الغسيل الكلوي

وجه مستشفيان بمحافظة تعز (وسط البلاد)، مناشدة عاجلة إلى الحكومية اليمنية الشرعية، والمنظمات الحقوقية والانسانية في الداخل والخارج، وكذلك الناشطين والحقوقيين، بشأن انعدام المواد الخاصة بالغسيل الكلوي.

وقالت المناشدة العاجلة الصادرة عن هيئة مستشفى الثورة بتعز والمستشفى الجمهوري: "نود إحاطتكم بأن مركز الكلية الصناعية بمستشفى الثورة وقسم الغسيل الكلوي بالمستشفى الجمهوري بالمحافظة يواجه مشكلة انعدام المواد الخاصة بالغسيل الكلوي".

وبحسب المناشدة، فإن مركز الكلية الصناعية بمستشفى الثورة يستقبل يومياً من 80 إلى 90 حالة، بينما يستقبل قسم الغسيل الكلوي بالمستشفى الجمهوري من 25 إلى 27 حالة يومياً، موضحة المواد والأصناف التي يحتاجها القسمان بشكل إسعافي وسريع.

واختتمت المناشدة العاجلة: "وعليه فإننا نضعكم أمام المسئولية الإنسانية والأخلاقية تجاه مرضى الفشل الكلوي، ليسعى الجميع لانقاذ حياتهم من الخطر".

وكانت إدارة المستشفى الجمهوري الحكومي بمدينة تعز، حذرت قبل أيام، من إمكانية إغلاقه في ظل الظروف الصعبة وانعدام الأكسجين والأدوية.

ويفرض المسلحون الحوثيون حصاراً خانقاً تسبب في نقص حاد بالأكسجين وبعض الأدوية الأمر الذي يعرض عشرات المرضى والمصابين للموت المحقق.

زر الذهاب إلى الأعلى