[esi views ttl="1"]
آراءأرشيف الرأيالفكر والرأي

صباح الخير يا لبنان العظيم

أسعدت صباحنا يا لبنان.. أسعد الله صباحاتك ومساءاتك وكل لياليك.. لقد أيقظتنا اليوم على خبر سار لطالما توقعناه، إذ لم تكن هذه النتيجة التي قررها الشعب اللبناني في انتخاباته النيابية يوم أمس مفاجئة لمن يعرف لبنان.. على أن ضجيج الآلة الانتخابية لحزب الله والمعارضة كان أكثر ارتفاعاً من ضجيج تيار المستقبل وعموم قوى الرابع عشر من آذار..

قال اللبنانيون إن دماء قادتهم الأوفياء لا تذهب هدراً.. وأن رفيق الحريري هو عنوان للبنان ينظر إلى المستقبل.. وقالوا لإيران إن مشروعها غير مقبول عربياً.. مهما بدا لها غير ذلك.. وعلى ساسة طهران أن يعيدوا النظر جيداً في أساليب وغايات مشروعهم التوسعي في المنطقة..

لن يستطيع الإيرانيون الدخول إلى المنطقة العربية عبر بوابة ولاية الفقيه.. وهم الآن يتكبدون الخسائر في سبيل إنجاح غاية لا تتحقق إلا على رفات الجميع.. وها هو ذا استثمارهم الأكبر يحترق في لبنان.

علماً أننا لسنا ضد أي مشروع لجيراننا الفرس ينتشلنا من حالة الهوان التي نعيشها.. لكن الإدارة الحالية في طهران جاءت لتكرس الهوان وتتحالف مع الغرب ضدنا رافعة شعار معاداة الغرب وإحراق إسرائيل.. ولا شيء يحترق غير الدم العربي والمسلم في العراق ولبنان وأفغانستان واليمن!!

لسان حالنا يقول إننا كعرب ضعفاء، وبمستطاع إخوة لنا في الدين أن يتزعمونا بكل سهولة في مثل هذه الظروف بالغة الضعف.. لكن إيران أطلت تزفها الدماء ويسبقها الوعيد والنار والحديد، ورياح الخرافة والمذهبية والطائفية، وأسلوب التقية السياسية الذي ينفضح على أرض الواقع أمام الناس كل يوم.

من الصعوبة على المشروع الإيراني أن يقيس أنه أصبح في المنطقة العربية مناعة ضد هذا المشروع، والخوف هو أن تقودهم المكابرة إلى المضي فيه على علاته وهفواته وخساراته المتلاحقة.

الفرس أمة عظيمة وفيها أذكياء لا ينقصهم الحماس ولا التنسيق.. لكن مشروع الإمام المسردب يتنافى مع طبائع الأشياء ومع سنن الكون والحياة. وبالتالي فهو نقطة الضعف الوحيدة في إيران اليوم.. التي به تغدو مجرد مشروع دولة عظمى ولا تتعدى هذا السقف..

لبنان هو الحالة التي تختزل الوطن العربي أجمع.. والذي فاز اليوم في بيروت ليس المشروع الأمريكي كما ستحاول المعارضة وتلفزيون دمشق تصويره.. والمزايدة على أن قوى الـ14 من آذار مدعومة من الغرب، هي كلام فارغ فقد قدرته على كسب العوام..

لقد ملأ الإيرانيون بفضائياتهم ومنابرهم عيون الناس وأسماعهم.. لكنهم ضلوا الطريق إلى القلوب والعقول، وكلنا بانتظار اليوم الذي تصبح فيه الأمة الإيرانية عامل استقرار وعزة وفخر للأمة جمعاء، وهذا هو مكانها الطبيعي وهي تستحق.

وختاماً.. فإن إكليل الورد الضحوك العابق بالندى نهديه في هذا اليوم إلى مسيحيي لبنان الذين لا يمتلكون وطناً سواه.. فلهم خالص التحية وعميق التقدير..

ونقول لحزب الله أن المقاعد التي حصدتها أعمال مؤسسة الصدر الخيرية التي ساعدت الكثير من الفقراء والمرضى والمعاقين هي أكبر بكثير من تلك التي حصدتها العنتريات والمعارك الخطأ في الزمن الخطأ.. وأملنا أن كياسة حزب الله ستدعوه إلى تقبل النتائج وعدم التشويش على الحكومة المنبثقة والاستمرار بالالتزام باتفاق الدوحة التاريخي الذي رعاه سمو الأمير حمد بن خليفة آل ثاني..

ومن النبل القول في مثل هذا اليوم أنه لولا قطر ومساعي قطر لكان الواقع في لبنان أسوأ مما هو اليوم.. فلقطر أميراً وحكومة وشعباً شكر مستحق.. والمفاجأة الحقيقية ستكون في ظننا في انتخابات الرئاسة الإيرانية المقبلة.

ومن الحكمة أن يعثر الإيرانيون على أوباماهم الذي سيتعب كثيراً في تحسين الصورة وترميم الشرخ.

كتبها: عادل الأحمدي

زر الذهاب إلى الأعلى