[esi views ttl="1"]
أرشيف الرأي

غداً.. التضحية بالشعب اليمني

عندما اقال الرئيس المصري حسني مبارك رئيس وزرائه احمد نظيف علق احد السياسيين المصريين فقال "لقد اقيل نظيف ليعيش الرئيس"ونحن لا نريد ان نضحي بدماء الشباب لاجل ان يقال ان الحزب الحاكم قوي أو المعارضة قوية.

اليوم في مصر خرجت الامور عند السيطرة ،والملاحظ ان الرئيس يتحدث من القصر الجمهوري أو شرم الشيخ ،والمشير طنطاوي من عمليات الجيش والبرادعي من شقته على النيل .

الرئيس علي عبدالله صالح القى اليوم خطاباً اكد فيه عدم ترشحة لفترة رئاسية اخرى ولا توريث لابنه احمد والغاء التعديلات الدستورية، واشار الرئيس ان تلك هي لاجل الوطن داعياً المظاهره إلى الحوار .

لا ننكر ان الرئيس يوعد ويخلف ،وينصحه من تحته بأن الشعب معه وانه الوضع "تمام يا فندم " ، وهذا يتضح خلال الفترى من 2003 وتأكدت في 2006 ، لو لم يترشح الرئيس في 2006 لتحول إلى مانديلا اليمن .

المعارضة لا تعرف لها رأس فلكل حزب هدف ، والهدف هو اسقاط النظام حد قولهم ،وهنا يجب ان نذكرهم ان هيلاري كيلنتون وزيرة الخارجية الأمريكية سألتهم جميعاً من البديل فسكتوا جميعاً ولم يجيبوا .

كنت اتمنى ان يثوروا في وجه هيلاري كيلنتون ويسألوها لماذا قتلوا الناس في المعجلة ،ولماذا يمدون السلطة والحاكم بالسلاح والمال دون النظر إلى الشعب .وان عليهم اقامة شراكه مع الشعب لا مع النظام .

ولان المشترك لا يستطيع ان يتعامل مع وعود الرئيس الحالية امام مجلس النواب لضعف صفوفهم الحزبية ،وان الفوضى واخراج الناس هي وسيله سهله للتظاهر ، وقد يخرج المؤتمر جماهيره مثلهم ، وسيظل الرئيس يتابع من القصر الجمهوري وكذلك قادة احزاب المعارضة .

من خلال متابعتي لمنتديات الانترنت والفيس بوك استغرب من الذين يدعون إلى الثورة وينصحوا الشباب بحمل السلاح ، وكيفة التعامل مع الجيش والامن ، اضف إلى الاخبار التمهيدية لما سيحدث امس .

ننصح الحزب الحاكم بان على جماهيره التظاهر دون رفع شعارات عدائية ،وان لا يتركوا سفهائهم يتقدمون تلك المظاهرات ، وننصح المشترك انكم تتحملون مسؤولية تاريخية ان حدثت فوضى أو سالت دماء .

فعليكم بالتعامل مع وعود الرئيس والعمل عليها ، ووضع الشعب امامها في كل لحظة ،وان لا تكون الاتفاقيات مع المؤتمر من تحت الطاولة ،لتخرجوا لنا ببيانات لا تسمن ولا تغني من جوع .

إلى اخواننا رجال الامن المتظاهرين من المؤتمر والمشترك هم اخوانكم ،وعليكم التعامل بلياقة وطنية عالية معهم ،وان يكون التعامل (الاخ بأخية ) .وان كلا الطرفين لهم الحق في التظاهر وان واجبكم حفظ الوطن والشعب كافة .

اتمنى ان لا نرى متاجرة بدماء الشعب من الجانبين .
حفظ الله اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى